بالصور.. الفرنسيون يواصلون انتفاضتهم ضد الشرطة بعد اغتصاب شاب وتعذيبه.. واعتقال 12 متظاهرًا فى مواجهات باريس.. والرئيس هولاند يزور الضحية فى المستشفى لاحتواء الموقف.. ويؤكد: كل مخطئ سينال عقابه

الخميس، 09 فبراير 2017 02:37 ص
بالصور.. الفرنسيون يواصلون انتفاضتهم ضد الشرطة بعد اغتصاب شاب وتعذيبه.. واعتقال 12 متظاهرًا فى مواجهات باريس.. والرئيس هولاند يزور الضحية فى المستشفى لاحتواء الموقف.. ويؤكد: كل مخطئ سينال عقابه الفرنسيون يواصلون انتفاضتهم ضد الشرطة بعد اغتصاب شاب وتعذيبه
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل مئات الفرنسيين احتجاجاتهم فى عدة ميادين بالعاصمة باريس، تنديداً بتعذيب واغتصاب الشاب الفرنسى"تيو" على يد أفراد الشرطة، فى وقت أجرى فيه الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند زيارة للشاب الذى لا يزال يتلقى العلاج فى محاولة لاحتواء الموقف.

 

وبعد كر وفر بين الشرطة والمحتجين، اعتقلت السلطات الفرنسية 12 شخصًا أمس، فى مواجهات دخلت يومها الرابع، وأعلنت الشرطة فى بيان لها أنه تم اعتقال المتظاهرين بعدما استخدموا العنف وارتكبوا أعمال تخريب.

 

وقال إيف ليفبفر، مسئول الشرطة الفرنسية فى تصريحات نقلتها إذاعة "فرانس إنفو" العامة: "المتظاهرون ألقوا قنابل حارقة أثناء المواجهات مع مسئولى الأمن فى منطقة أولنيه سو بوا، شمال باريس، وتسببوا فى إحراق نحو 10 سيارات".

 

وجاءت حملة الاعتقالات بعد سلسلة من المسيرات الغاضبة رفع المحتجون  خلالها شعارات من بينها "العدالة لتيو"، تنديدًا بالممارسات الشرطة الفرنسية بحق المدنين، والتى تبادل خلالها المحتجين ورجال الأمن الرشق بالحجارة بعد قطع للطرق من خلال إشعال إطارات السيارات فضلاً عن إتلاف عدد من الممتلكات العامة والخاصة.

وبدأ التوتر فى منطقة أولنيه سو بوا قبل عدة أيام بعد تورط 4 من عناصر الشرطة باستخدام العنف عند اعتقال الشاب "تيو" البالغ من العمر 22 عاما، حيث يخضع أحد رجال الشرطة الأربعة لتحقيق رسمى بتهمة الاغتصاب فيما يتهم الثلاثة الآخرون بممارسة عنف غير ضرورى.

 

وفى محاولة لاحتواء الغضب الشعبى، أقدم الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند مساء أمس على زيارة الضحية، وقال بيان صادر عن الإليزية إن الرئيس التقى "تيو" فى المستشفى الذى يتلقى فيه العلاج فى زيارة استمرت نصف ساعة، أعرب خلالها "هولاند" عن تقديره للشاب وأسرته لـ"موقفهم النموذجى والمسئول" مؤكدًا على أن القضاء الفرنسى يحقق ف الحادث، وأن كل مخطئ سينال عقابه.

 

وعقب زيارة هولاند دعا الشاب ثيو عبر حسابه فى موقع التواصل الاجتماعى، سكان ضاحية أولنيه سو بوا، إلى الهدوء بعد أن تحولت المظاهرات المنددة بالحادث والشرطة إلى أعمال عنف.

 

هولاند مع الشاب المصاب
هولاند مع الشاب المصاب

 

وتحولت عملية إيقاف الشاب الذى يدعى ثيو إلى قضية شغلت الرأى العام الفرنسى على مدار الأيام الماضية، وخاصة أنه تم نشر شريط فيديو يظهر تعرضه للاغتصاب ولاعتداءات جنسية أخرى بواسطة عصا على أيدى رجال الشرطة الذين قاموا بإيقافه، وتستمر النيابة العامة فى التحقيق بعد أن وجهت تهمة الاغتصاب لأحد رجال الشرطة وتهمة العنف المتعمد لثلاثة آخرين.

 

ووفقًا للتقرير الطبى، فإن الضحية مازال حتى الوقت الراهن فى المستشفى تحت العناية الطبية الخاصة لما تعرض له من جروح وتهتكات فى منطقة الشرج، إضافة إلى السجحات والكدمات فى مناطق الصدر والظهر والوجه والجمجمة، وأنه سوف يظل فى حالة من العجز الكلى لمدة لا تقل فى أفضل الأحوال عن 60 يوما.

 

أثار العنف
أثار العنف

 

ويشار إلى أن أولنيه سو بوا أحد الأحياء التى شهدت أعمال شغب فى 2005 بعدما فر مراهقان من الشرطة فى حى كليشى سو بوا القريب ولقيا حتفهما فى حادث صعق بمحطة للكهرباء احتميا بها.

 

وقال المدعى العام للمدينة الاثنين الماضى، إن رجال الشرطة تم وقفهم الأحد، وأنهم يخضعون للتحقيق فيما ارتكبوه من وقائع تعذيب بدنى ونفسى فى حق شاب لم يتعدى الـ22 عاما من عمره، مشيرًا إلى أن أحد الضباط المتهمين اغتصب الشاب، بينما تعدى الآخرون عليه، وأكد أن القضاء الفرنسى سوف يتخذ ضدهم كل العقوبات الرادعة لعدم تكرار مثل هذه التعديات من رجال مسئولين عن حفظ الأمن.

 

اضرام النيران فى سيارة
إضرام النيران فى سيارة

 

تهشيم زجاج سلسلة مطاعم  كنتاكى
تهشيم زجاج سلسلة مطاعم كنتاكى

 

جانب من اعمال العنف
جانب من أعمال العنف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة