دراسة: البدناء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب قبل غيرهم لكنهم يعيشون أطول

السبت، 11 مارس 2017 09:00 م
دراسة: البدناء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب قبل غيرهم لكنهم يعيشون أطول زيادة الوزن - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف باحثون أمريكيون أن البالغين الذين يعانون من زيادة فى الوزن أو السمنة يكونون معرضين للإصابة بأمراض القلب فى عمر مبكر عن غيرهم، إلا أنهم يعيشون أعمارا أطول وهم يعانون من هذه الأمراض.

 

ووصف الباحثون هذا الأمر بأنه "تناقض غريب" يرتبط بالسمنة، فالبدناء تشخص إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية قبل الذين يتمتعون بأوزان عادية بنحو أربع سنوات فى المتوسط، لكن رغم معايشة تلك الأمراض فى عمر مبكر، يعيش البدناء بها عمرا أطول من غيرهم.

 

وحلل الباحثون بيانات 72 ألفا و490 شخصا، وركزوا بشكل خاص على من تبلغ أعمارهم فى المتوسط 55 عاما، وخلال الفترة التى تلت ذلك ظهرت أكثر من 13 ألف إصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، توفى على إثرها ستة آلاف و300 من المشاركين.

 

ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، أن المشاركين الذين عانوا من زيادة فى الوزن أو من السمنة تعرضوا لخطر أمراض القلب فى عمر مبكر مقارنة بنظرائهم الذين تمتعوا بأوزان طبيعية.

 

غير أن فريق البحث اكتشف أيضا أن البدناء كانت أعمارهم أطول نسبيا مقارنة بذوى الأوزان الطبيعية، فبينما كان متوسط السنوات التى عاشها أصحاب الأوزان الطبيعية دون الإصابة بأمراض القلب أطول، كانت السنوات التى عاشها البدناء بأمراض القلب أطول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

شىء طبيعى !!

على فكرة محدش ابدا قال اننا بنحافظ على الوزن المثالى علشان نعيش اكتر !! لأننا كمسلمين عارفين كويس ( ان لكل أجل كتاب ) وان ( اذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون ) فكل واحد فينا عمره فى الدنيا محدد من وقت ما كان جنين فى بطن امه , ومش هيعيش اكتر ولا اقل منه ايا كانت حالته الصحية , اوقات المريض بيدفن كل معارفه الأصحاء ويفضل هو حى !! عادى جداا , انما احنا بنحافظ على الوزن المثالى وعلى الصحة العامة علشان نعيش اكبر قدر من عمرنا سلام اصحاء نشطاء لنا دور فى الحياة , مش مرضى نايمين فى الفراش والله اعلم هنلاقى اللى يخدمنا ويعولنا وللا لأ !! الدراسة بتقول ان اصحاب الوزن المثالى والبدناء الأتنين بيصابوا بأمراض القلب , لكن البدناء بيعيشوا فرة اطول مرضى بالقلب , وده منطقى , يعنى لنفرض ان شخصين قدرهم يتوفاهم الله فى سن الستين , واحد منهم رشيق القوام والتانى سمين , الرشيق ده اصيب بالقلب وسنه خمسين سنة , بينما السمين اصيب وسنه اربعين سنة , معنى كده ان الرشيق ده هيعيش عشر سنين مريض بالقلب , بينما السمين هيعيش عشرين سنة مريض بالقلب , فمعنى ده ان السمين عاش بمرض القلب فترة اطول من الرشيق , ده للتوضيح علشان الناس متفهمش ان السمنة حاجة كويسة وصاحبها بيعيش اكتر وللا حاجة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة