الجيش العراقى يحرر قرية "درناجوخ" على نهر دجلة شمال غربى الموصل

الأحد، 12 مارس 2017 03:41 م
الجيش العراقى يحرر قرية "درناجوخ" على نهر دجلة شمال غربى الموصل الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت قوات الجيش العراقى، اليوم الأحد، على قرية على نهر دجلة شمال غربى الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق وكبدت تنظيم داعش الإرهابى خسائر فى الأرواح والمعدات.

وقال قائد "عمليات قادمون" يانينوى الفريق عبد الأمير يارالله، فى تصريح، أن قوات فرقة المشاة 16 بالجيش العراقى حررت قرية "درناجوخ" المشرفة على الحافه الشرقية لنهر دجلة شرق ناحية "بادوش"، ورفعت علم العراق فيها.

كما تمكنت قوات "الحشد الشعبي" من قتل ثلاثة من عناصر داعش غرب الموصل.. وذكر إعلام الحشد الشعبى أن قوات اللواء 33 بالحشد قصف مفرزة "هاون" لداعش بالصواريخ غرب مدينة الموصل، مما أسفر عن مقتل عناصر المفرزة الثلاثة.

وأشار إلى أن قوة من اللواء 26 فى الحشد ألقت القبض على اثنين من المتهمين بارتكاب مجزرة "سجن بادوش" حيث تم اعدام مئات النزلاء فى يونيو عام 2014 عقب سيطرة التنظيم على الموصل.

كما انتزعت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية، اليوم الأحد، السيطرة على حى جديد بالساحل الأيمن غربى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم داعش الإرهابى.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق عبد الأمير رشيد يار الله- فى تصريح صحفى- أن قوات مكافحة الإرهاب حررت حى "الأغوات"، ورفعت علم العراق فوقه وكبدت داعش خسائر بالأرواح والمعدات.

وكانت القوات العراقية اقتحمت فى وقت سابق اليوم أحياء الموصل الجديدة والأغوات وباب الطوب بالساحل الأيمن فى الموصل القديمة لتحريرها من قبضة داعش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة