بالصور..وزيرة الأسرة التركية:تعرضنا لمعاملة غير إنسانية فى هولندا غير مقبول

الأحد، 12 مارس 2017 11:08 ص
بالصور..وزيرة الأسرة التركية:تعرضنا لمعاملة غير إنسانية فى هولندا غير مقبول فاطمة بتول
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول أن المعاملة اللإنسانية التى تعرضنا لها فى هولندا أمر لا يمكن قبوله وقد رأى العالم كيف اعتدت علينا السلطات الهولندية.

وأكدت خلال مؤتمر صحفى عقدته فور عودتها من هولندا أذاعتة قناة " تى أر تى التركية " أنه أُلقى القبض على القائم بأعمالنا و5 من الطاقم المرافق لى، ورافقتنا الشرطة الهولندية إلى مخفرعلى الحدود الألمانية.

وقال وزير الطاقة "آلبيرق" إن "ليلة أمس كانت وصمة عار بالنسبة لـهولندا والديمقراطية الأوروبية خصوصًا من ناحية حقوق الإنسان والحريات.

وأكد أن تركيا دولة كبيرة وقوية وأؤكد لمواطنينا فى الداخل والخارج أننا سنتخذ الاجراءات اللازمة تجاه الفضيحة الدبلوماسية الهولندية.

وأوضحت أن الغرب ينتقد تصرفاتنا رغم ما شهدناه من تحركات الجيش بينما يمنعونا من أبسط حقوقنا فى بلادهم.

وأضافت أنه لم نستطع أن نلتقى الوزراء الأوربيين الذين كنا سنلتقيهم وهولندا ارتكبت جريمة حريات وهاجموا الصحفيين بالكلاب والخيول، وقالوا لنا أن رافقنا مسؤولين ألمان سيسمحون لنا بالدخول وهذا أمر غير منطقى، وكنا على بعد 30 متر من بوابة القنصلية التركية فى هولندا بعدما منعونا من الدخول وانتظرنا لساعات بعدها

وأكدت أنها أرادت الالتقاء بالجالية التركية فى هولندا بالأراضى التركية كوننا سنلتقى داخل قنصليتنا فى هولندا وهو أمر لا يحتاج لتصريح.

وقد بدأ المؤتمر الصحفى لوزيرة الأسرة التركية اليوم الأحد فاطمة بتول لشرح مضايقات تعرضت لها فى هولندا. 

وكانت السلطات الهولندية منعت فى وقت سابق هبوط طائرة وزير الخارجية التركى فى أراضيها حيث كان يهدف إلى الترويح لاستفتاء من المقرر أن تجريه تركيا فى أبريل بشأن توسيع صلاحيات الرئيس.

وقد أعلنت مصادر تركية، الأحد، عن إلغاء تجمع لمؤيدى التعديلات الدستورية فى ستوكهولم بالسويد، وذلك فى ظل تصاعد حدة التوتر بين تركيا وهولندا بعد منع السلطات الهولندية وزيرين تركيين من لقاء الرعايا الأتراك للترويج للتعديلات الدستورية. حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوزعربية.

 

فاطمة بتول وزير الأسرة التركية
فاطمة بتول وزير الأسرة التركية

 

مؤتمر صحفى لوزيرة الأسرة التركية
مؤتمر صحفى لوزيرة الأسرة التركية

 

مؤتمر للتعليق على موقف تركيا من هولندا
مؤتمر للتعليق على موقف تركيا من هولندا

 

وزيرة الأسرة التركية تتحدث فى مؤتمر صحفى
وزيرة الأسرة التركية تتحدث فى مؤتمر صحفى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

تركيا تتعامل مع العالم وكانها حاجه جامده ....وهى ليست الا ماخور للغرب ...يعنى ها تعمل ايه ؟ ها تحرمهم من الساقطات والا ايه ؟ السلطان العثمانى زاد تخلفه جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة