إطلاق البرنامج التدريبى للعاملين بالبترول بحضور نقيب المهندسين

الثلاثاء، 14 مارس 2017 08:06 م
إطلاق البرنامج التدريبى للعاملين بالبترول بحضور نقيب المهندسين نقيب المهندسين يشارك في تدريب العاملين
كتبت – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت جمعية تطوير البترول، اليوم الثلاثاء، البرنامج التدريبي، بحضور  المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين ، في بمقر شركة جابكو للبترول ،  ذلك  تفعيلًا للبروتوكول الموقع بين النقابة والجمعية.

وقال المهندس محمد زهران منسق البرنامج و مؤسس جمعية تطوير البترول ، لـ " اليوم السابع " ، إن  البرنامج  يهدف إلى تبادل الخبرات بين العاملين داخل وخارج مصر وإعداد الخريجين وتهيئتهم للمنافسة فى سوق العمل وفق المعايير العالمية ويستهدف البرنامج العديد من التخصصات الهندسية فى مجالات حفر وإنتاج النفط والغاز والتقطير والمعالجة وإسالة الغاز.

وأضاف أن الجمعية  تقدم خدماتها من خلال عدة برامج منها عقد ندوات على الهواء مباشرة التى تذاع  من خلال قناة على اليوتيوب مع الخبراء حول العالم وعقد دورات تدريبية بالتعاون مع الشركات العالمية التى تعمل فى مصر والتى تتيح نقل الخبرات الفنية وزيارة مواقع العمل ، أيضاً تقوم الجمعية بتكليف المتدربين بتقديم أوراق بحثية والمشاركة فى مشروعات تحاكى بيئة العمل المعقدة لتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية فى تخصصاتهم.

حضر إطلاق البرنامج  المهندس نبيل صلاح جابر المدير التنفيذي لشركة جابكو ، الدكتور مهندس مصطفى طنطاوي رئيس شعبة التعدين والبترول و الفلزات، المهندس محمد زهران منسق البروتوكول ورئيس جمعية تطوير البترول المهندسة إيمان سعيد عضو مجلس النقابة ، المهندس محمد علي إبراهيم منسق البروتوكول عن نقابة المهندسين ،  وقيادات صناعة البترول في مصر .

يشار إلى أن  جمعية تطوير البترول  تأسست فى العام 2015 بهدف مواجهة التحديات التى يمر بها القطاع على مستوى العالم و بالأخص مصر بسبب انخفاض الأسعار والكساد الاقتصادى ، الذى  أثر بالسلب على فرص العمل وازدياد نسبة البطالة بين الخريجين فى مجال استخراج النفط والغاز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة