فى اجتماعه مع رئيس الوزراء و"محلب"..

السيسي يوجه بدراسة تحديث القوانين ذات الصلة بإدارة البحيرات وتنظيم الصيد

الثلاثاء، 14 مارس 2017 06:52 م
السيسي يوجه بدراسة تحديث القوانين ذات الصلة بإدارة البحيرات وتنظيم الصيد السيسى يعقد اجتماعاً لاستعراض خطة الحكومة لتنمية البحيرات
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً اليوم حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ووزراء: الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والبيئة، والموارد المائية والرى، والزراعة واستصلاح الأراضى، ومحافظو: الإسكندرية، وكفر الشيخ، وأسوان، وبورسعيد، والفيوم، والبحيرة، والدقهلية، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية.
 
 
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول أوضاع البحيرات المصرية، حيث تم عرض المشكلات والتحديات التي تواجه عملية تنمية البحيرات نتيجة التعدى عليها بالتجريف والصيد الجائر، فضلاً عن تعدد مصادر التلوث والتغيرات البيئية التي تتعرض لها هذه البحيرات.
 
وذكر المتحدث الرسمي أن الاجتماع استعرض خطة الحكومة لتنمية البحيرات ورفع كفاءتها وزيادة الثروة السمكية بها، فضلاً عن حمايتها والمناطق المحيطة بها من التغيرات البيئية. كما تم عرض الإجراءات الجارى تنفيذها لحماية وتطوير البحيرات، وسبل تنميتها من خلال مشروعات تحقق التنمية المستدامة. أضاف المتحدث أنه تم خلال الاجتماع أيضاً استعراض الأوضاع البيئية لكل بحيرة والخطوات الجارى تنفيذها لتحسينها بما يساهم في خفض التلوث بها وفى المناطق المحيطة، وتحسين جودة المياه لزيادة الثروة السمكية.
 
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس أكد على أهمية البعدين الاجتماعى والبيئي فى خطط تنمية البحيرات، بما يؤدى إلى تطوير المجتمعات المحيطة بها ووقف الممارسات غير السليمة التي تتم بحق البحيرات وإزالة ما تتعرض له من تلوث يهدد فرص استغلالها.
 
كما وجه الرئيس بدراسة تحديث القوانين ذات الصلة بإدارة البحيرات وتنظيم الصيد بها، وزيادة التنسيق بين الوزارات والمحافظات للخروج بأفضل النتائج من إجراءات تنمية البحيرات، وكذلك الاستخدام الأمثل للإمكانات المتاحة من المعدات واستغلال الخبرات الوطنية والدولية من أجل العمل على تنمية الثروة السمكية باعتبارها أحد المصادر الأساسية للغذاء.
unnamed
جانب من الاجتماع
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

ليه ؟؟؟؟؟

السمك البلطي سعر الكيلو 29 جنيه انا مش مصدق لما البلطي سعره زاد وارتفع كان السعر 12 جنيه ليه النهارده السعر وصل لكده ؟ عايز اجابة ياناس

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

لماذا يتحمل الرئيس مسئوليات مجلس النواب وما هو عمل المجلس غير التشريع؟

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

برلسي

البرلس ياناس

والله حال الصياد بقي يبكي من احوال البحيرة والفساد المنتشر فيها، نظرة رحمة ياناس دول ناس غلابة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مصر بلد النيل والبحيرات واقل سعر كيلو سمك 30جنية اكيد فى حاجة غلط

اكيد فيه حاجة غلط احنا بلد النيل والبحيرات وسعر السمك البلطى 30جنية قولنا لحمة بلاها لحمة قولنا فراخ بلاها فراخ حتى السمك كان فى برنامج الرئاسى للفريق شفيق قال هاخلى الشعب المصرى بدل مابيفطر فول وطعمية هاخلية بيفطر سمك من المفروض نعرف منه الزاى مش عيب علشان مصر وشعب مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة