تشيلسى × مانشستر يونايتد.. 5 مشاهد مثيرة من كلاسيكو إنجلترا

الثلاثاء، 14 مارس 2017 02:31 م
تشيلسى × مانشستر يونايتد.. 5 مشاهد مثيرة من كلاسيكو إنجلترا لقطة من مباراة تشيلسى ومانشستر يونايتد امس بكاس انجلترا
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعشق البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، افتعال المشاكل وخلق أجواء مثيرة للجدل خاصة إذا كانت متعلقة بفريقه السابق تشيلسى الإنجليزى، وهو ما حدث خلال مواجهة الفريقين على ملعب الأخير "ستامفورد بريدج" فى ربع نهائى كأس إنجلترا، والتى ودع فيها مورينيو البطولة بعد الخسارة من فريق المدرب أنطونيو كونتى، بهدف دون مقابل.

 

ومثل العادة، لم تعد على مورينيو فائدة من العداء الذى يفتعله مع الجميع سوى خسارة المباريات والألقاب، وهو ما حدث مؤخرًا أمام تشيلسى ليودع بطولة الكأس.

فى هذا الصدد .. نرصد 5 مشاهد من كلاسيكو إنجلترا بين تشيلسى ومانشستر يونايتد:

بوجبا وكانتى ثنائى يونايتد وتشيلسى
بوجبا وكانتى ثنائى يونايتد وتشيلسى

 

1- تفوق كانتى على نجم وسط مانشستر يونايتد

حسم نجولو كانتى لاعب تشيلسى معركة خط الوسط مع مواطنه الفرنسى بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد لصالحه، بعدما اقتنص هدف الفوز والتأهل للبلوز أمام الشياطين الحمر، بعدما قدمّ مباراة رائعة وكان بالطبع الأكثر تأثيرًا لفريقه أكثر من بوجبا أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم، كما أصبح لاعب الوسط الفرنسى "البُعبع" بالنسبة لمورينيو.

طرد هيريرا فى لقاء تشيلسى ومانشستر يونايتد
طرد هيريرا فى لقاء تشيلسى ومانشستر يونايتد

 

2- طرد أندير هيريرا أثرّ على أداء مانشستر يونايتد

اللعب بـ10 لاعبين أمر صعب على أى فريق وتحقيق الفوز معه أكثر صعوبة، وهو ما حدث عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء فى وجه مدافع مانشستر يونايتد أندير هيريرا فى وقت مبكر الدقيقة 35 من عمر المباراة، ليعانى الشياطين الحمر حتى النهاية ويخسر المعركة.

مشاجرة بين كونتى ومورينيو
مشاجرة بين كونتى ومورينيو

 

3- العداء بين مورينيو وكونتى يشعل قمة مانشستر يونايتد وتشيلسى

مشاجرة وقعت بين مورينيو مدرب يونايتد وكونتى المدير الفنى لتشيلسى على هامش المواجهة بين الفريقين، وهذا ليس بالأمر الجديد نظرًا لحالة العداء بينهما، والتى تجسدت فى مواجهة جمعتهما مطلع الموسم الحالى.

دى خيا حارس مانشستر يونايتد
دى خيا حارس مانشستر يونايتد

 

4- دى خيا ينقذ مانشستر يونايتد ويستحق أفضل حارس فى العالم

رغم الهزيمة، أثبت الإسبانى دافيد دى خيا أنه أفضل حارس فى العالم، بعدما قام حارس المان يونايتد بالتصدى لعدد كبير من الكرات الخطيرة للبلوز والتى هددت مرمى فريقه طوال اللقاء.

تشيلسى
تشيلسى

 

5- تشيلسى مرشح للتتويج بالثنائية بعد أدائه أمام مانشستر يونايتد

 

بات تشيلسى الذى يعتلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، مرشحًا بقوة لتتويج بالثنائية المحلية "البريميرليج، الكأس" هذا الموسم بعدما أطاح بمنافس قوى له وهو مانشستر يونايتد من الدور ربع النهائى بكأس إنجلترا، ورغم صعوبة المباراة التى تنتظره فى الدور نصف النهائى أمام توتنهام إلا أنه يبقى المرشح الأوفر حظًا للفوز بالكأس كما هو الحال فى البريميرليج حيث يبتعد بفارق نقاط كبير عن منافسيه قبل نحو 10 جولات على نهاية الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة