بلاغ للمحامى العام لوقف التعدى على شاطئ الشاطبى بالإسكندرية

الأربعاء، 15 مارس 2017 04:01 م
بلاغ للمحامى العام لوقف التعدى على شاطئ الشاطبى بالإسكندرية شاطيء الشاطبي
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم المحامى هشام رجب، ببلاغ للمحامى العام الأول لنيابات إسكندرية، حمل رقم 1575 لسنة 2107، ضد أحمد حجازي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، لتعدي كازينو الشاطبى  على حرمة كورنيش الإسكندرية، وحق المواطنين فيه، وتجريف رمال الشاطئ لإنشاء جراج للسيارات عليها.

ونص البلاغ الذى تقدم به المحامى على  قيام مالك المشروع بالتعدى على الممشي الرياضي  للجهة الغربية من شاطئ الشاطبي بدائرة قسم باب شرقي و بطول حوالي 200 متر تقريبا وبعرض 8 أمتار تقريبا بمسافة تقل عن 200 متر عن خط المياه . و قام بتجريف رمال شاطيء البحر وصب عليها كتلة خرسانية واستولى على الشاطئ العام لهذه المنطقة كما أنه قام بالردم داخل مياه البحر أسفل كازينو الشاطبي، حيث إن الكازينو المذكور كان محملا على أعمدة مزروعة في المياه بشكل جمالي عتيق،  فقام مالك المشروع بعمل جلسة خرسانية في مياه البحر وأقام عليها بناء جديد بدلا من ترميم القديم" .

واستدل المحامى فى بلاغه بالمادة 86 والتى تنص على "يحظر إقامة أية منشآت على الساحل الشمالي من البلاد المطلة على البحر الأبيض المتوسط على امتداده من الحدود الغربية للجمهورية حتى الحدود الشرقية لها لمسافة مائتي متر إلى الداخل من خط المياه الساحلي".

 واستنكر رجب موقف الادارة المركزية للسياحة والمصايف حيث نشرت على صفحتها الرسمية بيانا ادعت فيه خلاف الحقيقة أن المنطقة المستولى عليها محل هذا البلاغ أنها غرب كازينو الشاطبي غير مستغلة وبها صخور ويمنع النزول فيها. ولكن المنطقة ليست بها أي صخور نهائيا، على حد قوله.

وطالب رجب بالتحقيق فيما ورد وما يستجد من مخالفات قانونية بشأن هذه الشكوى، وإيقاف الأعمال والاتلافات لحين الانتهاء من التحقيقات، و تشكيل لجنة من كلية الهندسة متخصصة لمعاينة الأعمال على الطبيعة، وإعادة حال الشاطئ المذكور إلى ما كانت عليه قبل التعدي من المشكو منهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

لمصلحة من :يتم ردم جزء من شاطىء البحر عند المكس !

يتم الردم عند مصب مصرف العموم فى منطقة المكس على حساب الدولة وفوق الصخور بداعي حماية الشاطىء الذى لم يتغير شكله منذ أكثر من خمسين عاما وعمل مكعبات خرسانية لصد الأمواج ، وتكلفة الأعمال ملايين الجنيهات بدون فائدة ، نخشى تأجير المكان المردوم والبناء عليه وعمل كافيتيريات ،وحجب البحر عن سكان المكس والزائرين لشاطىء البحر لصالح المنتفعين ومنتفعى السبوبة وما أكثرهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

تحية للمحامي

هو دا الصح لازم يتفتح تحقيق في الموضوع اللي ريحته مش حلوه . يعني ابه واحد ياخد شاطيء بحر لنفسه حاجه مستفزه جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

علي محمد

هي فوضي

هي فوضي لازم حد يوقفهم عند حدهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبدالرسول

اين حق الشعب فى دخول الشواطىء؟.. أين الشواطئ العامة حق كل مصرى؟

المتنفس الوحيد للناس هى الشواطىء لكن للاسف رسوم الدخول لايقدر عليها غير الناس اللى معها فلوس لكن الغلابة ليس من حقهم دخول الشواطىء نتمنى يرجع زمن دخول الشواطى بدون رسوم او رسوم بسيطة فى متناول الجميع.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة