فى اليوم العالمى للنوم

خبراء يحذرون: 19% فقط من المصريين ينامون عدد الساعات الكافى

الخميس، 16 مارس 2017 12:40 م
 خبراء يحذرون: 19% فقط من المصريين ينامون عدد الساعات الكافى امرأة نائمة - أرشيفية
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت مستشفى بوبا كرومويل العالمية فى لندن، تقريرا تسلط فيه الضوء على أهمية جودة النوم والحد من قلته، حيث أشار خبراء النوم العاملون فى المستشفى خلال التقرير إلى أن 19% من سكان مصر فقط ينامون الفترة الموصى بها وهى 8 ساعات أو أكثر كل ليلة.

 

وقال التقرير، إنه بمناسبة اليوم العالمى للنوم، أجريت عدة أبحاث تسلط الضوء على أهمية هذا الأمر وخطورة قلته، حيث أشارت الدكتورة آنا نويا، أخصائية علم وظائف الأعضاء فى الفسيولوجيا العصبية والنوم بمستشفى بوبا فى لندن، إلى ضرورة معالجة المصريين للمشاكل المتعلقة بالنوم، للمساعدة على الحد من المخاطر المرتبطة بقلته فى المستقبل.

 

ووفقاً للأبحاث التى تم إجراؤها ، فإن 53% من المصريين لا يحصلون على الحد الكافى من النوم لليلة أو ليلتين خلال الأسبوع، بينما قال 12% من المستطلعة آراؤهم إنهم ينامون أقل من 5 ساعات كل ليلة، وتبين أنّه حوالى ربع سكان مصر (23%) يرجعون قلة النوم وسوء نوعيته إلى الضغوط التى يواجهونها فى العمل، كما أن 30% قالوا إن ليلة السبت التى تسبق بداية الأسبوع هى الأسوأ بالنسبة لهم من حيث النوم بالمقارنة مع باقى أيام الأسبوع.

 

فيما أشارت الدكتورة فيونا ماك أندرو طبيبة بمستشفى بوبا، إلى أن مشكلة قلة النوم هى واحدة من أكثر الحالات شيوعاً التى تواجه الأطباء، لافتة إلى أهمية أن يراقب الأشخاص نومهم ويعلموا مدى تأثير قلة النوم على صحتهم.

 

وأضافت " أندرو"، أن الأرق يصيب حوالى ثلث سكان العالم فى مرحلة ما من حياتهم، ويحتاج معظم البالغين إلى حوالى 7-9 ساعات من النوم ليلاً، ولكن كثيرا من الناس يواجهون صعوبة فى النوم وصعوبة فى البقاء نائمين، إضافةً إلى الاستيقاظ المتكرر والاستيقاظ باكراً وصعوبة العودة إلى النوم مجدداً.

   

كما أشارت الأبحاث إلى عدد من الحقائق عن النوم والذى يلعب دورا مهما فى:
 

- تنسيق الذكريات فى الدماغ.

- تحسين قدرتك على التعلم.

- تقليل التعب العقلى.

وأوضحت الأبحاث أن البشر يقضون نحو ثلث حياتهم وهم نيام، فإذا كنت ستعيش حتى 90 عاماً، هناك احتمال أن تكون قد قضيت منها ما يقرب الـ 30 عاماً نائماً، لافتة إلى حاجة البالغين فى المتوسط إلى ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم يومياً، ولكن هذا يختلف من شخص لآخر وتتناقص كلما تقدمنا فى السن.

 

-مخاطر-قلة-النوم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

حد يرفع عليهم قضيه بتهمه

تكدير الامن والسلم العام للوطن****ازاى يقولوا علينا مبنمش ***حد يبلغ سمير صبري المحامى فورا***اضحك ياراجل بلاحرقة دم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة