أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير العدل فى لقائه بالقاضيات: أسعى لتعيين الدفعة الرابعة من قاضيات مصر

الخميس، 16 مارس 2017 02:41 م
وزير العدل فى لقائه بالقاضيات: أسعى لتعيين الدفعة الرابعة من قاضيات مصر وزير العدل يلتقى قاضيات مصر
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألتقى اليوم الخميس ، المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل بقاضيات مصر والبالغ عددهن 66 قاضية، وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على دخول المرأة المصرية القضاء، وقال عبد الرحيم فى كلمته ، أنه حرص على الالتقاء بقاضيات مصر بمناسبة مرور 10 أعوام على دخولها محراب العدالة ، وبالتزامن مع الاحتفال بيوم المراة المصرية ، مشيراً إلى أن القاضية المصرية شاركت فى تدعيم منظومة العدالة مع زملائها من القضاة، وكشف أنه يسعى لتعيين الدفعة الرابعة من القاضيات، قائلا أنه يشرف بعملهن كنموذج للمرأة المصرية.

وأشار إلى أنه خلال فترة رئاسته لمجلس القضاء الأعلى ومحكمة النقض كان قد وافق وأعضاء المجلس على تعيين الدفعة الثالثة والأخيرة منهن إقتناعا بدورهن الهام في الارتقاء بمنظومة القضاء، وحتى تكون مصر كعهدها دائما مثالا يحتذى به في أمتها العربية والإسلامية.

وأثنى الوزير خلال اللقاء على جهود القاضيات لافتا أنه يتابع عملهم بنفسه ومطالبا بمزيد من بذل الجهد المخلص. 

وقدم الوزير درع الوزارة للمجلس القومى للمرأة تسلمته القاضية أمل عمار عضو المجلس ، وسلمته هديه تذكارية نيابة عن رئيس المجلس.

جدير بالذكر أنه قد تم تعيين الدفعة الأولى من القاضيات بموجب قرار جمهوري في مارس 2007 و الذى تضمن تعيين 30 قاضية بالمحاكم الابتدائية ، وتدرجت هذه الدفعة لتصل مستشار استئناف في عام 2008 ، تلى ذلك تعيين أول مفتشة قضائية و أول عضو بالمكتب الفني للنقض ، ثم توالى تعيين القاضيات في الجهتين. أما الدفعة الثانية فقد تم تعيينها في عام 2008 والثالثة في 2015 حال رئاسة المستشار حسام عبد الرحيم المجلس الأعلى للقضاء . ويصل عدد إجمالي قاضيات مصر 66 قاضية 6 منهن بدرجة رئيس استئناف ، و16 نائب رئيس استئناف ، و32 رئيس محكمة ، و13 بدرجة قاضى.

وزير العدل ،القاضيات (1)
 

 

وزير العدل ،القاضيات (2)
 

 

وزير العدل ،القاضيات (3)
 

 

وزير العدل ،القاضيات (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

اين نتيجه مسابقة المحاكم الابتدائيه يا وزير العدل. ....ايه أخبار تعينات أبناء العاملين ههههههههههه....قال اسمها وزارة العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد محمد ابراهيم سرور

وزير العدل نعلم انك تحبالعدل

سياده وزير العدل نعلم انك تحب العدل وان القضاء المصري شامخ بكم ان شاء الله انا مصري احمل الجنسيه الايطاليه اتعرض لظلم كبير من مجموعه من الاشخاص بالابتزاز المادي مستغلين ضعاف النفوس بالرشوه والشهادة الزور ويرفعون علي القضايا بالتناوب مع بعضهم البعض في القضايا والشهاده الزور دون ادني مستند ارجو من سياديكم التوصل مع مكتب حضرتك لعلمي لحبكم للعدل وحمايتي انا واسرتي امانه عندكم وكل من يعرفني يحثونني للجوء الي السفاره الايطاليه وان ارفض ذلك تماما لاني مصري ابن مصري ولن يرضي ابدا الرئيس السيسي الذي انقذ مصر كلها بهذا الظلم الكبير لي ولاسرتي ارجو التوصل معي من فضلكم واستجير بكم بعد الله سبحانه وتعالي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة