مادورو يصف رئيس منظمة الدول الأمريكية بـ"الزبالة" لتهديد عضوية فنزويلا

الجمعة، 17 مارس 2017 10:46 ص
مادورو يصف رئيس منظمة الدول الأمريكية بـ"الزبالة" لتهديد عضوية فنزويلا نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كما اعتاد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو أن يرد على منتقديه بعبارات غير لائقة وشتائم، كانت هذه المرة من نصيب الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية لويس الماجرو، الذى وصفه بـ"الزبالة".

 

وقال مادورو، "الرد على تهديدات الماجرو سيكون "صعبا"، وذلك بعد اقتراحه تعليق عضوية فنزويلا فى المنظمة، حال عدم إجراء انتخابات عامة سريعة".

 

وأوضحت صحيفة الباييس أن الماجرو طلب، فى رسالة إلى المجلس الدائم لمنظمة الدول الأمريكية الأسبوع الماضى، أن يطبق على فنزويلا الميثاق الديمقراطى الأمريكى، وهدد بتعليق عضوية هذا البلد إذا لم تجر فيه انتخابات عامة بسرعة تطالب بها المعارضة.

 

وأضاف مادورو، "لن نقف مكتوفى الأيدى صامتين أمام الماجرو، وسنعترض بكل الأساليب، ولا أحد يستطيع تهديد فنزويلا، ولا حتى "الزبالة الماجرو".

 

وتابع، "سنرد على جميع المستويات الدبلوماسية والسياسية، وسنواصل الكفاح حتى ولو بدون المنظمة، الماجرو يقوم بتشجيع تدخل دولى بعدما هدد بتعليق عضوية فنزويلا فى المنظمة"، مشيرا إلى أن موقف الماجرو نابع من "الكراهية" التى يكنها لفنزويلا ومن "تواطئه مع المعارضة".

 

وتقول المعارضة الفنزويلية، إن الحكومة ترفض إجراء انتخابات، بسبب تراجعها فى الدعم الشعبى، لذلك تم إلغاء أى اقتراح من الممكن أن يؤدى إلى إجراء انتخابات هذا العام من قبل المحافظين ورؤساء البلديات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة