31 مليون جنيه حصيلة صندوق الحج والعمرة من زيادة الرسوم

السبت، 18 مارس 2017 04:12 م
31 مليون جنيه حصيلة صندوق الحج والعمرة من زيادة الرسوم معتمرين مصريين - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول بالقطاع السياحى، أن قرار وزير السياحة يحيى راشد، بزيادة رسوم العمرة لـ 210 جنيهات بدلا من 110 جنيهات يتم تحصلها من كل معتمر، سيحقق إيرادات لصالح صندوق الحج والعمرة تبلغ قيمتها نحو 31 مليون جنيه تقريبا، فى حال وصول عدد المعتمرين 300 ألف معتمر هذا العام.

 

وقال المصدر الذى رفض نشر اسمه فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه يتم إيداع مبلغ 115 جنيه فقط من إجمالى قيمة رسوم العمرة 210 جنيهات بالصندوق العمرة، لافتا إلى تقسيم باقى المبلغ كالتالى 15 جنيها لصالح صندوق السياحة، و17 جنيها لصالح صندوق العاملين بوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، و63 جنيها لغرفة الشركات السياحة مقسمة لـ " 20 جنيها تأمين المعتمرين – 20 جنيها لصندوق العلاج- 23 جنيه مخصصة لمصروفات آخرى".

 

وكشف "المصدر" أن حجم العجز المالى لصندوق الحج والعمرة بلغ تقريبا 12 مليون جنيه، لافتا إلى أن الصندوق قام برد مبلغ 60 ألف دولار قيمة مساهمة التنشيط لكل شركة، خلال السنوات الماضية بلغت قيمتها نحو 200 مليون جنيه، موضحا أن حجم المبلغ المتبقى للشركات يبلغ 25 مليون جنيه.

 

وأضاف، أنه تم تخصيص مبلغ 11 مليون جنيه من الحصيلة المالية للصندوق الحج والعمرة، لدعم حجاج المستوى البرى والاقتصادى، حيث يتم سداد الرسوم لوزارة الداخلية نيابة عنهم لتخفيف الأعباء على محدودى الدخل، كما يتم الإنفاق على البعثات التى تقوم بمتابعة ومراقبة الشركات وإزالة كافة العقبات أمام المعتمرين والحجاج.

 

وشدد على أن المستفيد الأول والأخير من زيادة رسوم العمرة هى شركات السياحة، حيث تم رصد مبلغ 8 ملايين جنيه لغرفة شركات السياحة لعمليات التطوير داخل الغرف الفرعية والتدريب وعدد من المجالات الأخرى، كما تم رصد مبلغ 10 ملايين جنيه لمشروع العلاج بالغرفة، كمساهمة من صندوق الحج والعمرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة