أكرم القصاص - علا الشافعي

"الشرطة الاتحادية" العراقية تقتل 9 قناصة من داعش بالموصل القديمة

الثلاثاء، 21 مارس 2017 07:45 م
"الشرطة الاتحادية" العراقية تقتل 9 قناصة من داعش بالموصل القديمة الموصل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قتلت قوات الشرطة الاتحادية خلال الاشتباك مع مسلحى تنظيم (داعش) الإرهابى اليوم الثلاثاء تسعة من القناصة فى منطقة "باب الطوب" بالموصل القديمة فى الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل، ودمرت سيارتين وجرافة مفخخة وأربع دراجات نارية ومفرزتى هاون ومخزن للعتاد العسكرى والأحزمة الناسفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقى العميد سعد معن، فى مؤتمر صحفى بمنطقة الشلالات بالساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل اليوم ، إن قوات الشرطة الاتحادية نشرت قناصة فى الموصل القديمة لحماية القوات المتقدمة فى خطوط المواجهة مع داعش بمحيط جامع"النوري" الكبير ومنارة الحدباء، وتم إجلاء عشرات المواطنين من مناطق الاشتباك لمنع استخدامهم كدروع بشرية.

ونفى معن ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن أسر تنظيم داعش لعدد من ضباط ومنتسبى الشرطة الاتحادية خلال المعارك الجارية حالياً فى مدينة الموصل.. وقال إن ماتردد عن أسر مجموعة من الشرطة الاتحادية لا صحة له، وننفيه جملة وتفصيلا.

وكانت وسائل إعلام أشارت أمس الإثنين إلى أن نقيبا فى الشرطة الاتحادية قتل فى كمين نصبه مسلحو تنظيم داعش الذين اختطفوا سبعة آخرين بينهم قائد فوج برتبة عقيد بالساحل الأيمن غربى مدينة الموصل.

وأشارت مصادر محلية وأمنية ، إلى أن القيادى فى تنظيم داعش الإرهابى حسن محمود الفرحات العفرى مسؤول كتيبة المدفعية فى التنظيم بالموصل قتل مع زوجته الطبيبة إيمان الطوخى المسؤولة الأمنية لمستشفيات ولاية نينوى التى تحمل الجنسية الفرنسية بقصف جوى لطيران التحالف الدولى الذى استهدف سيار تقلهما قرب جامع "عمر بن الخطاب" فى حى التنك بالموصل .

ولفتت المصادر إلى أن عائلة عراقية من ستة أفراد قتلوا نتيجة سقوط قذيفة"هاون" أطلقها داعش على حي"الموصل الجديدة" المحرر بالساحل الأيمن بالموصل.. وقالت إن خمسة مدنيين عراقيين من الحويجة بكركوك قتلوا نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت عوائل نازحة خلال هروبها من سيطرة داعش إلى منطقة جبال حمرين بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة