طيران العراق يدمر مواقع ومقرات لتنظيم داعش فى نينوى والأنبار

الثلاثاء، 21 مارس 2017 09:15 م
طيران العراق يدمر مواقع ومقرات لتنظيم داعش فى نينوى والأنبار الجيش العراقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قصف طيران القوة الجوية العراقى من طراز "F16" و" L-159" مقرا للشرطة العسكرية لتنظيم(داعش) الإرهابى ومقر قيادة وسيطرة وموقعين لتفخيخ العجلات ومخزن للأسلحة والعتاد ومضافة للإرهابيين فى قضاء البعاج غربى نينوى شمالى العراق .

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية العقيد ليث عبد الوهاب النعيم، فى تصريح صحفى اليوم الثلاثاء، أن الغارات تم تنفيذها استناداً إلى معلومات من المديرية العامة للاستخبارات والأمن، ونجحت فى تدمير المواقع.


وأضاف: أن طائرات عراقية "F16" دمرت مقر للانغماسيين بداعش فى قضاء الحضر بنينوى، مشيرا إلى أن طيران القوة الجوية وجه عدة ضربات دمر خلالها مقرا ومخزنا يحتوى على مادتى "TNT" و"C4" شديدتى الانفجار، وورشة لتصنيع العبوات الناسفة ومستودعا لتخزن الأسلحة والعتاد، مما أسفر عن مقتل 15 إرهابيا فى منطقة الكرابلة وقضاء راوه غربى محافظة الأنبار .

من جهة أخرى، قدر المرصد العراقى لحقوق الإنسان أعداد النازحين من محافظة نينوى منذ بدء العمليات العسكرية لتحريرها فى 17 أكتوبر الماضى بحوالى 415 ألف نازح..وأعرب المرصد، فى بيان صحفى اليوم، عن القلق على حياة النازحين الذين يسكنون فى المخيمات أو خارجها، داعيا إلى الإهتمام بسلامة نصف مليون آخرين ما زالوا يتواجدون غرب الموصل فى مناطق الاشتباك مع داعش.

وكانت آخر احصائية لوزارة الهجرة والمهجرين العراقية أشارت إلى أن 181 ألف عراقى نزحوا منذ بدء العمليات العسكرية لتحرير الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل فى 19 فبراير الماضى، وأن تعداد النازحين من الساحلين الأيسر والأيمن للموصل بلغ 355 ألف شخص منذ بدء عمليات"قادمون يانينوي" لتحرير المحافظة من قبضة داعش فى 17 أكتوبر الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة