بالفيديو..محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يحتفلان بتخرج الدفعتين 50 و51 بكلية الصيدلة

الخميس، 23 مارس 2017 04:37 م
بالفيديو..محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يحتفلان بتخرج الدفعتين 50 و51 بكلية الصيدلة محافظ أسيوط ورئيس الجامعة بحفل تخرج طلاب كلية الصيدلة
أسيوط - هيثم البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، أن المحافظة تشهد طفرة فى مجال صناعة الدواء، خاصة فى ظل نجاح مصانع عرب العوامر فى الدخول إلى سوق تصدير الدواء إلى الخارج، وسد العجز فى بعض أنواع الأدوية، وتصدير الفائض منها إلى الأسواق العالمية، مشيرًا إلى جهود محافظة أسيوط فى القضاء على فيروس "C" من خلال حملة موسعة للكشف عن المرضى، وتوفير العلاج اللازم لهم، وذلك فى ظل إستراتيجية الدولة الساعية إلى توفير رعاية صحية كريمة لمواطنين.
 

 
جاء ذلك خلال مشاركته فى حفل تخريج الدفعتين 50 و51 من طلاب كلية الصيدلة، وذلك بقاعة النيل بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محروس عثمان عميد كلية الصيدلة، والدكتور أيمن عثمان الأمين العام لنقابة صيادلة مصر، والدكتور علاء عرفات نقيب صيادلة أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولى وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة منى المهدى منسق عام الأنشطة الطلابية بالكلية، بالإضافة إلى عدد من أساتذة الصيدلة وممثلى نقابات الصيادلة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية وحشد من الخرجين وأولياء أمورهم .
 
وأعرب محافظ أسيوط عن خالص تهنئته للخرجين الجدد، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق والمساهمة فى مسيرة تقدم صناعة الدواء فى مصر، لمعايير الجودة العالمية، بما يحقق زيادة فى نسبة الشفاء وتخفيف الآلام المرضى. 
 
ومن جانبه هنأ الدكتور أحمد جعيص الطلاب الخرجين وأولياء أمورهم، معربًا عن فخره بتخريج كوكبة جديدة من الصيادلة المؤهلين للقيام بواجبهم الإنسانى والوطنى والقادرين على المنافسة فى سوق العمل.
 
وأشاد بالمكانة المتميزة التى تحتلها كلية الصيدلة، وما يجرى بها من عمل ومجهود متميز انعكس أثره فى حصولها على الاعتماد والجودة كثالث كلية على مستوى الجمهورية والجامعة، وحصولها أيضًا على شهادة الأيزو 9001 لعام 2008 والتى تم تجديدها 6 مرات.
 
كما دعا الطلاب الخرجين والخريجات إلى السعى لمواصلة العلم والمعرفة ومواكبة المستجدات العلمية الحديثة فى مجال صناعة الأدوية، متمنيًا لهم المزيد من التقدم والتفوق فى حياتهم العلمية والعملية.
 
وأكد الدكتور محروس عثمان أن كلية الصيدلة تعد ركنا أساسيا من كليات الجامعة، وثالث أقدم كلية بها، والتى منذ تاريخ إنشائها، فلا تدخر جهدًا فى دعم كل الأجيال والكوادر الطبية المتميزة من أبنائها.
 
وأثناء الحفل قام الطلاب الخرجين بأداء قسم المهنة، كما تم تكريم خريجين الدفعة 92 بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبى على تخرجهم.
 
وفى ختام الحفل تم تكريم الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير فى العلوم الصيدلية من دفعتى 50 و51، بالإضافة إلى تكريم أوائل الخرجين الحاصلين على تقدير امتياز وهم أحمد عبد الفتاح محمد، وأميره أشرف نصر، وإيمان البدرى محمد، وأحمد حسين حسين، وماريا محسن مكين من الدفعة رقم 50، وهيثم محمد صدقي، ونورهان صلاح عبد الموجود، وفهمى كيلانى فهمي، وشربن موريس فتحي، ورانيا سيد إبراهيم، نهال ثابت محمد، من الدفعة رقم 51
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة