لإلغاء قرار فصل زميل لهم..

طلاب بـ"إعلام القاهرة" يدعون للإضراب عن دخول المحاضرات اليوم

الأحد، 26 مارس 2017 01:03 ص
طلاب بـ"إعلام القاهرة" يدعون للإضراب عن دخول المحاضرات اليوم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق عدد من طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة، دعوة للإضراب عن دخول المحاضرات اليوم الأحد؛ وذلك للتضامن مع زميلهم الطالب حسين لطفى بالفرقة الرابعة المفصول من الكلية لاتهامه بسب أعضاء هيئة التدريس والعميدة، حيث قال الطلاب فى دعوتهم: "مرت مدة تزيد عن شهر تام ولا يزال زميلنا فى الفرقة الرابعة لكلية الإعلام، حسين لُطفى مفصولًا بقرار تعسفى لا مبرر له ولا صحة لما هو قائم عليه من اتهامات، مرّ شهر واقتربت امتحانات نصف العام وهناك فرصة بأن تضيع على حسين إن لم يرجع فيما قبلها. مر شهر جاءت فيه الفرصة أكثر من مرة لأن ينتهى الموضوع وتفصل فيه الجامعة إلا أنه فى كل مرة كان سببًا جديدًا يقف أمام قرار الحكم على التظلم أمام الجامعة".

 

واستكمل الطلاب: "فى ضوء استمرار فصل زميلنا حُسين، دون رد فعل جاد من رئيس الجامعة أو أحد المسؤولين فى الكلية حتى الآن، رغم نشره للقضية على مواقع التواصل الاجتماعى مصحوبة بأدلة براءته البيّنة منذ الخامس عشر من فبراير. فى ضوء ذلك كله من ظُلم نفسى وعملى يلحق بزميلنا، وبنا جميعًا لإن أى منّا يبدو مُعرضًا لأن يحل محل حسين فيصير مظلومًا ولا يجد نُصرة من أولى الأمر، ولأن حُسين منّا ولا نرضى بغيابه والظلم الواقع عليه، ولأننا نعلم بشكل قاطع براءته ومستعدون أن نجادل بشأن براءته من يريد –بحق- الفهم والمساعدة".

 

وتابع الطلاب: "قررنا نحن طلاب كلية اعلام بجميع فرقها أن نُصَّعد رفضنا واعتراضنا على قرار الفصل بشكل رسمي. وأن نُعلن إضراب اليوم الأحد عن كافة الأنشطة والالتزامات الخاصة بالكلية من محاضرات إلى أعمال تخص مشروعات التخرّج-لطلاب الفرقة الرابعة- إلى الحضور فى أى مناسبة تخص الكلية، وندعو كل الطلبة بعدم التهاون فى مثل ذلك القرار، وأن يجربوا الرفض، ويقفوا فى وجه الظُلم مرة، وأنا يناصروا زميلهم بحق، وأن يعلموا أنهم ذو قيمة، وأن بإيديهم يمكن أن تتحدد مصائرهم، وممكن أن يعود حسين إلى مكانه الطبيعى من جديد".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة