الجوهرى ردًا على "مصيلحى": "هى التموين عارفة تأكل الناس لما تضيف التلامذة؟"

الأربعاء، 29 مارس 2017 10:00 ص
الجوهرى ردًا على "مصيلحى": "هى التموين عارفة تأكل الناس لما تضيف التلامذة؟" النائب عمرو الجوهرى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه تقدم ببيان عاجل بشأن "التغذية المدرسية" لمطالبة الحكومة بوضع استراتيجية عامة فى التعامل معها واستنادها على برنامج جيد فى تغذية الطفل.

 

وعن اقتراح وزير التموين بإدراجها بالبطاقة التموينية، رفض وكيل لجنة الشئون الاقتصادية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، ذلك المقترح خاصة وأن البطاقة بها مشاكل عدة إضافة إلى صعوبة تنقيتها حتى الآن، قائلا: "دى الوزارة مش عارفة تأكل الناس ازاى هتـأكل عيالهم.. وكمان هنقحم التلاميذ فى منظومة بها مشاكل".

 

وأشار وكيل اللجنة الاقتصادية، إلى أن الوجبة المدرسية لابد وأن تكون أساس البناء الصحى للتلاميذ وعلى الدولة الاهتمام بوضع استراتيجية كاملة بشأنها.

 

و كان قد اقترح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توزيع الدعم المخصص للوجبات المدرسية على بطاقات التموين، قائلًا:" اقترح بشكل شخصى توزيع الوجبات المدرسية على بطاقات التموين فى شكل سلع الأسرة التى لديها أطفال بالمدارس، بحيث تستطيع الحصول على هذه السلع من خلال البطاقة، خاصة وأن ذلك سيضمن توزيع السلع بشكل أمن بالتنسيق مع الجهات المعنية ووزارة الصحة. وهذا رأى شخصى".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة