بالفيديو.. وزير السياحة يكشف لآخر النهار تفاصيل خطة تطوير منطقة الأهرامات

الجمعة، 03 مارس 2017 11:41 م
بالفيديو.. وزير السياحة يكشف لآخر النهار تفاصيل خطة تطوير منطقة الأهرامات يحيى راشد وزير السياحة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

أكد يحيى راشد، وزير السياحة، أن إعادة تخطيط منطقة الأهرامات، الهدف منها رؤية الأهرامات بطريقة حضارية أكثر مما نراها الآن، مشيرا إلى أن التخطيط يشمل الاهتمام بالنشاطات المختلفة لتنظيمها وحصرها فى أماكن معينة.

وقال راشد، فى حوار مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار ONE، إن الخدمات الموجودة بمنطقة الأهرامات والبائعين سوف يخصص لهم مكان معين لممارسة نشاطهم، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الآثار على إنشاء شركة مشتركة لتقديم الخدمات السياحية للارتقاء بمستوى القطاع، حيث تعمل تلك الشركة فى إدارة الخدمات السياحية فى منطقة الهرم، على أن تبقى جميع الخدمات تحت إدارة واحدة.

وأوضح راشد، أن الإقبال السياحى على مصر زاد بنسب كبيرة، ويظهر ذلك فى إشغالات الفنادق وحركة الطيران، وتعمل الدولة على زيادة الإقبال السياحى إلى مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الحركة السياحية لا يمكن استعادتها فى يوم وليلة، لكن عوامل الدفع التى وضعتها الوزارة جلبت نتائج جيدة فى عودة القطاع السياحى.

وأشار إلى أن وزير النقل الروسى أكد أن بلاده على استعداد لاستئناف الحركة السياحية فى مارس الجارى، مؤكدا فى السياق ذاته استعداد الدولة على استقبال السياح الروس داخل مصر.

وأضاف يحى راشد، أن نقل قسم شرطة الأهرام بالتعاون مع وزير الداخلية إلى مكان آخر، جزء من تطوير منطقة الأهرامات، مشيرا إلى أن وزارة السياحة غيرت بعض المنظومات الرئيسية التى تخدم الصالح العام لصناعة السياحة، ولم يتم توجيه خطط دعم السياحة إلى الأشخاص وإنما إلى المنظومة العامة، حيث تم إلغاء برامج دعم الطيران، ووضع أخرى تحفزه لتكون بديلا لها، وهذا البرنامج يستهدف تنشيط وتحفيز الطيران لمصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

عمال التجول بالجمال والخيول

أول حاجه تطوير هؤلاء الناس ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة