الخارجية الأمريكية: أوضاع حقوق الإنسان فى العام الماضى تحسنت فى بعض الدول

السبت، 04 مارس 2017 02:13 ص
الخارجية الأمريكية: أوضاع حقوق الإنسان فى العام الماضى تحسنت فى بعض الدول عنف الاحتلال ضد الفلسطينيين
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، التقرير السنوى لحقوق الإنسان للعام 2016 الذى يستعرض أوضاع حقوق الإنسان فى 200 دولة فى العالم ، مشيرة إلى أن أوضاع حقوق الانسان فى العام الماضى تحسنت فى بعض الدول.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى مساء  الجمعة، عن مسؤول كبير فى الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر عبر الهاتف عقده مع مجموعة من الصحفيين قوله إن أوضاع حقوق الإنسان فى العام الماضى تحسنت فى بعض الدول ، حيث نشأت حكومات ديمقراطية وهذا أمر إيجابى ، وتراجعت فى أخرى (على حد تعبيره).

وأشار المسؤول الأمريكى إلى أن معظم انتهاكات حقوق الإنسان تتركز على عدم القدرة على اختيار الحكومة ، وإضافة إلى تجاوزات من قبل قوات الأمن وتحديدا أعمال تعذيب وإعدامات خارج إطار القضاء وتمييز فى معاملة الأقليات وتمييز عنصرى ، والعنف الجنسى ضد النساء.

وجدد المسؤول تأكيدات وزير الخارجية ريكس تيلرسون التى طرحها فى شهادته أمام الكونجرس حول مركزية حقوق الإنسان فى السياسة الخارجية الأمريكية.

وأبرز التقرير أن العنف ما زال يقسم العراق فى الوقت الذى تسعى فيه القوات العراقية للقضاء على تنظيم داعش غرب الموصل ، منتقدا انتشار الفساد وانعدام الشفافية على المستوى الحكومى ما أضعف سلطات الحكومة وساهم فى تراجع الحريات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة