تعرف على الأمراض النفسية الناتجة عن الخوف

السبت، 04 مارس 2017 08:00 ص
تعرف على الأمراض النفسية الناتجة عن الخوف الخوف المرضى - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، إن الخوف إذا زاد عن حده يصيب الإنسان بعدد من الأمراض النفسية، فالخوف فى حد ذاته من الممكن أن يكون مرضى مثل الفوبيا بكل أنواعها، وقد يأتى على صورة عرض أساسى وهى المخاوف المرضية التى ينتج عنها الإصابة بالوسواس القهرى.
 
وأضاف جمال فرويز أن الفوبيا تتنوع بين عدد مختلف من أنواع الخوف المرضى، والتى تشمل فوبيا المرتفعات وفوبيا الأماكن المغلقة وفوبيا المواقف الاجتماعية ويوجد أنواع محددة من الفوبيا تضمن فوبيا الكلاب والعناكب والأماكن المغلقة والخوف من الطيران.
 
ويوجد نوع غريب من الخوف، وفقا لموقع "healthline" الطبى، يسمى بفوبيا "Dentophobia"، وهو الخوف من طبيب الأسنان أو إجراءات طب الأسنان، ويتطور هذا الخوف بعد تجربة غير سارة فى عيادة طبيب الأسنان، ويمكن أن تكون ضارة إذا ما منعتك من الحصول على العناية بالأسنان اللازمة.
 
وهناك أيضا فوبيا منتشرة بشكل كبير يعانى منها الكثيرون وتبدأ منذ الصغر، وهى الخاصة بالخوف من الظلام وخاصة من وقت الليل لحين الصباح، ومن أبرز علامات الإصابة بالفوبيا خاصة الجسدية هى الإحساس بتوتر المعدة والشفاه الجافة والتنفس القصير وارتفاع ضغط الدم والدوخة والتعرق مع ألم فى الصدر أحيانا عندما تتعرض للموقف الذى تخاف منه خوف مرضى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة