قائد عسكرى ليبى: معركة الهلال النفطى مع القاعدة لازالت فى بدايتها

السبت، 04 مارس 2017 10:41 ص
قائد عسكرى ليبى: معركة الهلال النفطى مع القاعدة لازالت فى بدايتها الجيش الليبى ـ صورة أرشيفية
طرابلس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد آمر غرفة عمليات القوات الجوية الليبية المنطقة الوسطى، المقدم طيار شريف العوامى، انسحاب القوات الجوية من مطار راس لانوف، مشيراً إلى "أن معركة الهلال النفطى مع تنظيم القاعدة وسرايا الإرهاب لازالت فى بدايتها".

وقال المقدم طيار شريف العوامى، فى تصريح نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة أركان القوات الجوية اليوم السبت "انسحبنا من المطار العسكرى فى راس لانوف لكن معركة الهلال النفطى مع تنظيم القاعدة وسرايا الإرهاب لازالت فى بدايتها، ربما نخسر معركة لكن الحرب فى الهلال النفطى بدأت من الآن ولا نستطيع أن نعطى المزيد من التفاصيل".

وأشار العوامى إلى أن سلاح الجو الليبى نفذ 16 طلعة جوية تناوبت عليها المقاتلات الحربية (Mig23 / Mig21) ومقاتلات التشكيل العامودى ولازالت العمليات مستمرة حتى هذه اللحظه، مضيفًا «أن الساعات القادمة هناك مفاجات كبيرة ومن يفرح أخيرا يفرح كثيرا».

من جهته قال المبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر، أن التصعيد العسكرى بمنطقة الهلال النفطى يشكل تهديدا خطيرا لمصدر معيشة الملايين من الليبيين.

ودعا كوبلر فى تغريدة له عبر موقع "تويتر" إلى ضبط النفس لمنع المزيد من التصعيد، والعمل على حماية المدنيين والمنشآت النفطية فى ليبيا.

وكانت قوات تابعة لتنظيم "سرايا الدفاع عن بنغازي" قد شنت صباح أمس هجوما على منطقة الهلال النفطى بهدف السيطرة على المنشآت النفطية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة