دراسة: العلاج الفيزيائى قد يكون مفيدا لعلاج متلازمة الالتهاب الرسغى

الأحد، 05 مارس 2017 09:00 م
دراسة: العلاج الفيزيائى قد يكون مفيدا لعلاج متلازمة الالتهاب الرسغى متلازمة الالتهاب الرسغى - صورة ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن العلاج الفيزيائي قد يكون مفيدا لمرضى "متلازمة الالتهاب الرسغى"، يقيهم التدخل الجراحي مع نفس النتائج الفعالة في غضون عام واحد.
 
يتم تشخيص " متلازمة الالتهاب الرسغي" باضطراب الحركة المتكررة المسبب للألم، إذ يشعر المريض بتنميل وضعف في وظائف الرسغ واليد، وهو يمثل ما يقرب من نصف جميع الإصابات المرتبطة بالعمل.. ويعد التدخل الجراحي ، العلاج النموذجي للالتهاب الرسغي الشديد ، إلا أن أكثر من ثلث المرضى لا يعودون إلى العمل قبل مرور ثمانية أسابيع على إجراء الجراحة .
 
و قال الدكتور / سيزار فرنانديز/ أستاذ الأمراض الروماتيزمية في جامعة / ألكورون/ في إسبانيا ، إن العلاج التحفظي قد يكون خيارا بديلا في بعض الأحيان عن الجراحي في علاج متلازمات الالتهاب الرسغي ، كخط دفاعي أولى قبل اللجوء إلى الجراحة .
 
كانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من100 سيدة يعانين من متلازمة التهاب الرسغ ، تم تقسيمهن إلى مجموعتين ، تلقت أفراد الأولى علاجا طبيعيا فيزيائيا يعتمد على تدريبات تركز على الرقبة والعصب الرسغي لمدة 30 دقيقة ، فيما خضعت أفراد الثانية للتدخل الجراحي .
 
وأظهرت المتابعة أن المريضات اللاتي خضعن للعلاج الطبيعي ، تمتعن بتحسن ملموس في وظائف الرسغ وتراجع علامات الالتهاب بالمقارنة بالسيدات اللاتي خضعن للتدخل الجراحي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة