السياحة تجنى ثمار زيارة ميركل وميسي وسميث.. مشاركة مصرية كبيرة فى فعاليات بورصة السياحية "ITB" الأربعاء.. ووزير السياحة يعقد لقاءات مهنية وسياسية وحكومية.. وتوقعات بزيادة السياح الألمان الصيف المقبل

الإثنين، 06 مارس 2017 07:46 م
السياحة تجنى ثمار زيارة ميركل وميسي وسميث.. مشاركة مصرية كبيرة فى فعاليات بورصة السياحية "ITB" الأربعاء.. ووزير السياحة يعقد لقاءات مهنية وسياسية وحكومية.. وتوقعات بزيادة السياح الألمان الصيف المقبل السياحة تجنى ثمار زيارة ميركل وميسي وسميث
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأتى المشاركة المصرية فى فعاليات بورصة السياحية (ITB) المقرر إقامتها فى العاصمة الألمانية برلين، الأربعاء المقبل، هذه المرة بشكل مختلف عن سابقتها، فقد زار مصر قادة العالم ومشاهير الفن والرياضة، مثل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، واللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسى، والنجم العالمى ويل سميث خلال الأيام الماضية، وحظيت زيارتهم باهتمام الصحف العالمية وتصدرت صورهم فى أحضان الأهرامات السوشيال ميديا، لتعكس الاستقرار والأمان الذى تشهده البلاد.
 
ويوضح يحيى راشد، وزير السياحة لـ"اليوم السابع" أهمية مشاركة مصر فى بورصة برلين هذا العام، موضحًا أنها ستكون فرصة هامة للترويج للسياحة المصرية، واستغلال نتائج زيارة المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل إلى مصر فى الفترة الأخيرة، والتى تعكس مدى العلاقات الوطيدة بين البلدين، ورسالة إيجابية لاستقرار وأمان مصر، مما يسهم فى تغيير الصورة الذهنية عن مصر فى الخارج .
 
ويضيف أنه من المقرر أن يلتقى مع كبار مسئولى القطاع السياحى الألمانى الحكومى إلى جانب كبار منظمى الرحلات ووكلاء السياحة الألمان، كما يعقد اجتماعًا مع وزيرة الدولة الألمانية للبنية التحتية ورئيس لجنة السياحة فى البرلمان الألمانى، بالإضافة إلى لقاءات مع ممثلى خطوط الطيران الألمانية يتم خلاله مناقشة كيفية زيادة الحركة السياحية من السوق الألمانية إلى المقصد السياحى المصرى.
 
وتوقع وزير السياحة استعادة الحركة السياحية الألمانية بصورة شبه طبيعية بدءً من الصيف المقبل، مع عودة العديد من شركات الطيران الألمانية لرحلاتها إلى مصر ووضع شركات السياحة الألمانية مصر ضمن برامجها فى الصيف المقبل .
 
ومن جانبه، يقول محمد عبد الجبار، المستشار السياحى المصرى بألمانيا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مصر تشارك بجناح مساحته 2400 متر فى بورصة برلين (ITB )، ويضم 80 عارضًا يمثلون الفنادق والشركات المصرية ومصر للطيران، ويستمر لمدة 5 أيام اعتبارًا من الأربعاء المقبل، بمشاركة 187 دولة من مختلف دول العالم، ويشارك فيها أكثر من 10 آلاف عارض، و120 ألف من أصحاب المهنة، وتقام البورصة على مساحة 160 ألف متر مربع.
 
وأضاف "عبد الجبار" أن جدول أعمال الوزير خلال فعاليات البورصة مزدحمًا، فهناك لقاءات مهنية وآخرى سياسية بالتنسيق مع السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا، لافتا إلى عقد مؤتمر صحفى فى اليوم الأول لفعاليات البورصة بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام الأجنبى، علاوة على اللقاءات التى يتم عقدها مع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية والتى تساعد على نقل الصورة الحقيقية للواقع المصرى، ومدى الأمن والاستقرار الذى تشهده البلاد، بالإضافة إلى الترويج لمنتج السياحة الثقافية والشاطئية المناطق السياحية المختلفة فى مصر.
 
وأكد أن حركة السياحة الألمانية شهدت زيادة خلال شهر يناير الماضى بنسبة 20٪ مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، متوقعًا زيادة الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع إعلان شركة "تيوى" شركة والتى تعد من أكبر منظمى الرحلات فى ألمانيا، إدراج المقصد السياحى المصرى فى جدول رحلاتها ضمن أهم المقاصد السياحية خلال موسم الصيف المقبل 2017.
 
وأشار إلى أن الشركة تستهدف زيادة أعداد السياح الألمان بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 90 ألف سائح، بالإضافة إلى الرحلات الإضافية التى ستقوم الشركة بتسييرها إلى المدن السياحية المصرية المختلفة.
 
وتوقع محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحى بجنوب الصعيد، أن تشهد المشاركة المصرية أجواء إيجابية خلال فعاليات البورصة، وتزايد حركة الزائرين على الجناح المصرى، على خلفية زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر  التى أكدت للعالم أن مصر مقصد سياحى يحظى بالأمن والاستقرار . 
 
ويؤكد "عثمان" أن زيارة  قادة العالم والمشاهير من نجوم الفن والرياضة لمصر مؤخرًا، ساهم فى الترويج بشكل إيجابية للمقصد السياحى المصرى، وتصدر اسم مصر فى وسائل الإعلام والشوشيال ميديا بأخبار إيجابية تسهم فى تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، مما يدفع بزيادة التدفقات السياحية الوافدة من السوق الألمانى، وكذلك السياحة الأوروبية، الوافدة للمنتج السياحة الثقافية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة