تأسيسية "الإعلاميين" تقرر تأجيل ترشيح ممثلى النقابة للهيئات الإعلامية.. 1000 جنيه للعضوية.. 250 للاشتراك السنوى.. حمدى الكنيسى: بفضل ثورتى يناير ويونيو صارت لنا نقابة.. ويؤكد: نسعى للحصول على بدل للأعضاء

الثلاثاء، 07 مارس 2017 10:00 م
تأسيسية "الإعلاميين" تقرر تأجيل ترشيح ممثلى النقابة للهيئات الإعلامية.. 1000 جنيه للعضوية.. 250 للاشتراك السنوى.. حمدى الكنيسى: بفضل ثورتى يناير ويونيو صارت لنا نقابة.. ويؤكد: نسعى للحصول على بدل للأعضاء تدشين نقابة الإعلاميين
كتب محمد السيد - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة التأسيسية التى شكلت من قبل مجلس الوزراء لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين، أول اجتماع لها، اليوم الثلاثاء باتحاد الاذاعة والتليفزيون، لترشيح ممثلى النقابة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام.

شارك فى الاجتماع، حمدى الكنيسى رئيس نقابة الإعلاميين "تحت التأسيس"، ورشا نبيل، ونادية مبروك، ومحجوب سعدة كبير المخرجين، وممدوح يوسف، والدكتور طارق سعدة، وأيمن عدلى وحمدى متولى، وسهام صالح من أعضاء اللجنة.

وأكدت اللجنة التأسيسية التى شكلت من قبل مجلس الوزراء لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين، أنها اجتمعت اليوم الثلاثاء وناقشت جدول الأعمال المضخم بالعديد من الموضوعات، موضحة أن الاجتماع استمر لمدة ساعتين ونصف.

وأضافت اللجنة فى بيان لها تلاه حمدى الكنيسى رئيس نقابة الإعلاميين، عقب الانتهاء من الاجتماع أنه تم الاتفاق على قيمة الرسوم الخاصة بالعضوية والاشتراك السنوى وقيمة الرسوم الخاصة بمزاولة المهنة لمن لم يكن من أعضاء النقابة.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم الاتفاق على تأجيل القرار الخاص بترشيح ممثلى النقابة للهيئة الوطنية للإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لافتة إلى أنه من المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا آخر لها خلال الأسبوع الجارى بعد الاستقرار على مقر النقابة.

وأكد حمدى الكنيسى رئيس نقابة الإعلاميين -تحت التأسيس- أن كل إعلامى فى مصر سعيد وفى قمة السعادة بأنه أخيرًا بعد طول انتظار صار هناك نقابة للإعلاميين.

وتابع الكنيسى: "بفضل ثورتى يناير ويونيو صارت لنا نقابة للإعلاميين، وتم التوافق حول عدد من الشخصيات ليكونوا أعضاء باللجنة التأسيسية لها".

ونوه الكنيسى بأن أهم ما ينتظره الإعلاميون هو ترشح أعضاء الهيئة الوطنية للإعلام وتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مشيرًا إلى أن الرأى استقر على تأجيل القرار بشأن الترشيحات للهيئات الإعلامية.

وأشار الكنيسى إلى أن ترشيح مرشحى النقابة للهيئات الإعلامية، سيتم فى نطاق السرية، متابعًا: "القرار سيكون سريا للغاية، وكثيرون ينتظرون هذا القرار ونحن فى انتظار اكتمال المنظومة الإعلامية".

وأعلن حمدى الكنيسى، عن إطلاق استمارة لعضوية نقابة الاعلاميين خلال ساعات، متابعًا: "سيكون هناك رسوم استمارة ورسوم للعضوية ورسوم للاشتراك السنوى، مفيش استمارات لعضوية نقابة الإعلاميين تصدر إلا من النقابة الأصلية، نحن نقابة مهنية ونقابة للإعلام القومى والخاص، وسنضع ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى، لافتا إلى أن بعض النقابات المستقلة عبرت عن استعدادها للدخول تحت مظلة النقابة الأصلية".

وشدد حمدى الكنيسى على أنه سيتم اختيار مرشحى النقابة للهيئات الاعلامية فى سرية تامة وأنه لم يتم الإعلان عن الأسماء لعدم إحراج من لم يتم اختياره.

ونوه حمدى الكنيسى بأنه سيتم فتح باب العضوية أمام خريجى كليات الإعلام التى تم تدريبهم أو اشتغالهم بإحدى القنوات الفضائية لعام فى جداول تحت التدريب.

وأكد حمدى الكنيسى أن اللجنة التأسيسية التى شكلت من قبل مجلس الوزراء لمباشرة إجراءات تأسيس النقابة، تسعى للحصول على بدل تدريب لأعضاء النقابة.

وأضاف حمدى الكنيسى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تم الاتفاق على أن تكون قيمة الاستمارة ٢٠ جنيها والرسوم الخاصة بالعضوية بألف جنيه وأن يكون الاشتراك السنوى ٢٥٠ جنيها.

ولفت محجوب سعدة عضو اللجنة التأسيسية المشكلة لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين، أن الاجتماع الأول يعد جلسة إجرائية، موضحًا أنه سيتم اختيار متحدث رسمى للنقابة خلال الأيام المقبلة.

ونوه الدكتور طارق سعدة عضو اللجنة التأسيسية بأن هناك عددًا من الملفات ستكون على رأس جدول أعمال اللجنة أبرزها الاستقرار على مقر النقابة واستمارات العضوية والهيكلة وتشكيل اللجان وإصدار الكارنيهات بعلامة مائية.

وأشارت رشا نبيل عضو اللجنة التأسيسية  إلى أن هناك تحديات كثيرة تواجه الإعلام وهناك غياب لبعض المعايير، مؤكدة أن وضع ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى على رأس أولويات اللجنة.

واختتمت رشا نبيل حديثها قائلة: "إذا استطاعنا أن نجيب على سؤال من هو الإعلامى، نستطيع أن نحدد معايير القبول بالنقابة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة