للنساء.. حمية البحر المتوسط تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدى بمعدل 40%

الثلاثاء، 07 مارس 2017 02:00 ص
للنساء.. حمية البحر المتوسط تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدى بمعدل 40% حمية البحر المتوسط
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة عن أن اتباع نظام غذائى متوسطى أو ما يسمى "حمية البحر المتوسط" غنى بالخضراوات والمكسرات والسمك وزيت الزيتون يخفض خطر الإصابة بسرطان الثدى بنسبة 40%.
 
ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن النظام الغذائى الذى يتكون من الخبز الأبيض واللحوم الحمراء والحلويات يرفع من مستقبلات الاستروجين وبالتالى يعزز فرص الإصابة بسرطان الثدى فى النساء بعد انقطاع الطمث، الذى يمكن أن يكون قاتلا مقارنة بالأنواع الأخرى من السرطان، لأنه غالبًا ما يكون من الصعب علاجه ويعرف باسم السرطان الحساس للهرمون.
 
ويشمل النظام الغذائى النموذجى الذى يطلق عليه اسم "حمية البحر الأبيض المتوسط" على كميات عالية من البروتينات ذات الأصل النباتى مثل المكسرات والعدس والفاصوليا والحبوب الكاملة والأسماك والدهون "الصحية" غير المشبعة الأحادية مثل زيت الزيتون، مع تقليل السكريات المكررة والدهون المشبعة إلى أدنى حد ممكن.
 
وقام الدكتور بييت فاندن براند من جامعة ماستريخت فى هولندا، وفريقه الطبى بدراسة بيانات 62 ألف امرأة على مدى 20 عامًا، لتحليل الأنماط الغذائية التى يمكن أن تؤثر على خطر الإصابة بسرطان الثدى.
 
ووجد الباحثون أن هناك علاقة قوية بين حمية البحر الأبيض المتوسط وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدى لدى النساء بعد انقطاع الطمث.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة