المدير الإقليمى للصحة العالمية يلتقى وفد جامعة الأزهر لبحث الشراكة

الأربعاء، 08 مارس 2017 02:22 م
المدير الإقليمى للصحة العالمية يلتقى وفد جامعة الأزهر لبحث الشراكة منظمة الصحة العالمية ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية الدكتور محمود فكرى وفداً رفيع المستوى من جامعة الأزهر يترأسه رئيس الجامعة الدكتور أحمد حسنى طه، وذلك لبحث الشراكة بين الجانبين.

وذكرت منظمة الصحة العالمية- فى بيان اليوم الأربعاء، أنه قد أسست شراكة بين الفريق الاستشارى الإسلامى والمركز الإسلامى الدولى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، بهدف تدريب الطلبة الوافدين من البلدان ذات الأولوية (باكستان وأفغانستان ونيجيريا والصومال) لتبديد الشائعات والمعلومات المغلوطة التى تعرقل عمل فريق التطعيم فى المناطق عالية المخاطر داخل بلدانهم.

وأوضحت المنظمة أن الفريق الاستشارى الإسلامى هو شراكة تجمع بين الأزهر الشريف ومجمع الفقه الإسلامى الدولى ومنظمة التعاون الإسلامى والبنك الإسلامى للتنمية، إلى جانب آخر من علماء الدين والخبراء التقنيين والأكاديميين، حيث أطلق الفريق الاستشارى الإسلامى فى 2013، ليجمع بين صحيح الدين والمعلومات التقنية الدقيقة ذات الصلة بالتطعيمات ضد شلل الأطفال وعرضها على جمهور الناس المعنيين بالأمر.

وتأتى الزيارة فى إطار جهود الفريق الاستشارى الإسلامى مع الأساتذة الجامعيين والخبراء الصحيين وعلماء الدين الإسلامى لمراجعة دليل تدريب الطلاب الوافدين للقضاء على مرض شلل الأطفال ونشر الوعى حول أهمية تطعيم الأطفال وتشجيع المبادرات ذات الأولوية المتعلقة بصحة الأمهات والأطفال.

وقد عقد اللقاء على مدار اليومين الماضيين فى مقر المكتب الإقليمى فى القاهرة من أجل مراجعة مسودة دليل التدريب وإبداء الآراء حولها والموافقة عليها قبل البدء فى عقد الدورات التدريبية للطلاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة