أكرم القصاص - علا الشافعي

أيرلندا: بريطانيا ملزمة بدفع فاتورتها قبل الخروج من الاتحاد الأوروبى

الخميس، 09 مارس 2017 09:30 م
أيرلندا: بريطانيا ملزمة بدفع فاتورتها قبل الخروج من الاتحاد الأوروبى رئيس الوزراء الإيرلندى إندا كينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس الوزراء الإيرلندى، إندا كينى، اليوم الخميس، من أن بريطانيا ستحتاج إلى دفع فاتورتها عندما تترك الاتحاد الأوروبى.

وقال كينى، متحدثا فى قمة الاتحاد الأوروبى، فى بروكسل -وفق ما نقلته صحيفة اكسبريس البريطانية- إن المملكة المتحدة وقعت على "عقد" مساهمات لبروكسل، وسوف تحتاج إلى اللالتزام به على الرغم من تصويتها بالخروج من الاتحاد فى يونيو الماضى.

وأضاف كينى -والذى نجا مؤخرا من تصويت لحجب الثقة فى البرلمان الإيرلندى، ولكن من المتوقع أن يتنحى فى المستقبل القريب - أن المملكة المتحدة عليها أن تدفع المبلغ الذى لم يحدد بعد.

وحذر كينى، أنه "عند التوقيع على عقد، فإنك تلزم نفسك بالمشاركة، هذه، هى أكبر المشكلات التى يجب مواجهتها، فإنه لا بد من التعامل معها وسيتم التعامل معها"، مضيفًا "من الواضح أنه سيتم تحديد مقدار هذا المال".

ويعتبر المال هو الاستشكال الأكبر فى محادثات الخروج القادمة من الاتحاد، والتى سوف تبدأ عندما تطلق رئيسة الوزراء تيريزا ماى، هذا الشهر المادة 50 من القانون.

وتريد دول الاتحاد الأوروبى الأخرى من بريطانيا دفع حصتها من التزامات الميزانية - والتى تقدر بشكل غير رسمى من قبل المسئولين فى الاتحاد الأوروبى بنحو 52 مليار استرلينى.

ومازالت أيرلندا منقسمة على قضية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوربى منذ تصويت لصالح الخروج فى استفتاء يونيو الماضى.

ومن الناحية الاقتصادية، فإن خروج المملكة المتحدة من التكتل يشير إلى فترة من عدم اليقين لأيرلندا، لاعتمادهم بشكل كبير على المملكة المتحدة فى التجارة. وتبقى هناك المخاوف بشأن مستقبل الحدود مع أيرلندا الشمالية أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المعارضة السورية

صوت العقل

لا لأى محاولة للتدخل فى الشأن البريطانى/ الاوروبى...لا لأى محاولة فصل سكوتلاند عن المملكة....لا لأى محاولة ضم ايرلندا الشمالية للجنوبية و لو لصالح الاتحاد الاوربى...لا لأى محاولة لاسقاط الاوروبى...خلافنا مع ميركل حاجة و مصالحنا مع اوروبا حاجة تانى خااااااااااااالص...ما لا يعرفه الكثيرون ان شعوب اوروبا هى من تحكم انظمتها حتى الان...هذه الشعوب صديقة لنا...هى نفسها التى كان يستهدف اوباما وحدتها و من بعده ترامب...امريكا السجينة تنتظر الخروج حتى الان من بوابة اوروبا...حافظوا على هذه البوابة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة