استشارى جلدية: الليزر هو العلاج الوحيد للنمش

الخميس، 09 مارس 2017 06:00 ص
استشارى جلدية: الليزر هو العلاج الوحيد للنمش النمش - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت إحدى قارئات "اليوم السابع" استشارة طبية حول السبب فى انتشار النمش على وجهها.. وهل هناك كريمات موضعية للقضاء عليه.. وما هو أفضل العلاجات له؟.

 

وأجابت الدكتورة وفاء عفيفى استشارى الأمراض الجلدية بجامعة الأزهر، أنه لا يوجد علاج للنمش بالكريمات الموضعية على الإطلاق، وأن العلاج الوحيد له هو الليزر بعد استشارة الطبيب، وتحديد عدد الجلسات وفقا لحالة انتشار النمش فى الوجه.

 

وأضافت الدكتورة وفاء عفيفى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن النمش يظهر فى الوجة فى منطقة الخد والأنف، وذلك فى صورة نقاط صغيرة تنتشر على هذة المنطقة تشبه الحسنات لكن صغيرة الحجم، موضحة أن هناك أمراض جلدية أخرى من الممكن أن تظهر فى الوجه بسبب العوامل الجوية، بخلاف النمش، ولابد لمن يعانوا من النمش من استشارة الطبيب المختص للكشف الموضعى وتشخيص الحالة بصورة طبيعية قبل استخدام أى جلسات بالليزر.

 

وأوضحت استشارى الأمراض الجلدية أن النمش يعتبر من الأمراض الوراثية فى بعض الحالات، ولذلك فإنه لم يظهر حتى الآن علاج موضعى غير الليزر، ولابد على أصحاب البشرة الحساسة أن تتجنب التعرض للشمس خاصة فى فصل الصيف نظرا لتسببها فى انتشار الأمراض الجلدية والتهاب الوجه.

 

وفى حالات النمش أيضا علاجها الوحيد هو الليزر بإجراء عدد من الجلسات، لكن لابد على المصابين بالنمش الوراثى أن يتأكدوا بعد استشارة الطبيب بأنه نمش وليس أى مرض أخر يصيب بشرة الوجه، موضحا أن النمش يظهر عادة على الوجه فى منطقتين "الخد والأنف"على هيئة حسنات فى نقط صغيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة