أكرم القصاص - علا الشافعي

5 حاجات لازم تعملها كل يوم لو بتشتغل من البيت

السبت، 01 أبريل 2017 12:00 م
5 حاجات لازم تعملها كل يوم لو بتشتغل من البيت امرأة تعمل فى المنزل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العمل من المنزل يمنحك فرصة مميزة للعمل فى ظروف ومواعيد أكثر مرونة ولكنه فى الوقت نفسه قد يعرضك لأن تصاب بالخمول ويهدد بتراجع إنتاجيتك إذا لم تعمل فى بيئة محفزة على العمل أو يهدد صحتك إذا انغمست فى العمل بشكل كامل ولم تنتبه لصحتك.
 
ومن أجل الحفاظ على الاثنين، إنتاجيتك وصحتك، ينصحك موقع "لايف هاك" الأمريكى باتباع هذه القواعد وتطبيقها يوميًا:
 

عزز بيئة العمل 

هيء بيئة العمل فى منزلك لتحقق النجاح وتقلل من التشتيت وتعزز انضباطك والالتزام بالعمل والأفضل أن تخصص مساحة للعمل تسهل عليك الوصول للأدوات التى تحتاجها، وتجعلك بعيدًا عن الإغراءات التى يمكن أن تقلل إنتاجيتك أو تجعلك تفوت المواعيد النهائية.
 

تناول وجبة مغذية 

إذا كنت ترغب فى الحفاظ على إنتاجية عالية تناول وجبة غداء مغذية يوميًا ومتوازنة أيضًا، لأن الأطعمة النشوية أو الدهنية قد تعطيك دفعة أولية من الطاقة ولكنها تسبب لك الخمول بعد فترة وجيزة لذلك احرص على أن يكون طعامك متضنًا فواكه طازجة وخضار وبروتينات قليلة الدهون للحصول على الطاقة المستدامة التى تجعل إنتاجيتك جيدة.
 

اخرج للشمس 

الانغماس فى العمل داخل المنزل قد يجعلك تجلس طوال النهار دون أن تغادر مكتبك ولا البيت، ولكنك بحاجة للخروج فى الشمس ما لا يقل عن 15 دقيقة يوميًا لتحصل على جرعتك من فيتامين "د" الذى يعزز مزاجك ويزيد نشاطك ويحسن تركيزك.
 

مارس الرياضة 

نقص النشاط البدنى يقلل من مستويات الطاقة مما يعيق الإنتاجية ويزيد فرص الإصابة بالأمراض المزمنة وأمراض القلب مما يؤثر على قدرتك على العمل فى المستقبل لفترة أطول، لذلك احرص على أن تمارس الرياضة لمدة لا تقل عن 30 جقيقة يوميًا للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.
 

كافئ نفسك على إنجاز مهامك بنجاح

خذ استراحة سريعة من وقت لآخر لمكافأة نفسك على كل مهمة تقوم بإنجازها لأن التركيز الطويل على العمل يمكن أن يقودك إلى الملل ويتسبب فى أن يجعلك تقضى وقتًا أطول لإنجاز العمل بينما الفواصل القصيرة والمتكررة تزيد من قدرتك على التحمل وتقلل الأوجاع والآلام التى تشعر بها أثناء العمل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة