العرب ينعون ضحايا أسبوع الآلام.. السعودية والأردن والمغرب وسوريا واليمن والعراق وتونس ولبنان ولبيبا يعلنون وقوفهم بجانب مصر لمحاربة التطرف.. ويؤكدون: الإرهاب لن ينال من النسيج الوطنى المصرى المتماسك

الإثنين، 10 أبريل 2017 01:15 ص
العرب ينعون ضحايا أسبوع الآلام.. السعودية والأردن والمغرب وسوريا واليمن والعراق وتونس ولبنان ولبيبا يعلنون وقوفهم بجانب مصر لمحاربة التطرف.. ويؤكدون: الإرهاب لن ينال من النسيج الوطنى المصرى المتماسك مصابى تفجير الإسكندرية
أحمد جمعة – هانى محمد – وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت جميع الدول العربية، الأحد، التفجير الإرهابى الذى استهدف كنيستين مصريتين فى طنطا والإسكندرية، مقدمين التعازى لحكومة وشعب مصر على سلسلة الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها، أبرزهم الأردن والمغرب والسعودية وسوريا واليمن والعراق وتونس والجزائر ولبنان ولبيبا وسلطنة عمان.

 

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين للتعزية فى ضحايا تفجيرات اليوم

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية، أعرب خلاله عن إدانته واستنكاره الشديدين للعمليتين الإرهابيتين اللتين استهدفتا كنيسة مار جرجس بطنطا وكنيسة مارمرقس بالإسكندرية.

وأكد خادم الحرمين وقوف السعودية مع مصر وشعبها للتصدى لكل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها. معربا عن خالص التعازى وصادق المواساة فى ضحايا الحادثين، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل وأن يحفظ الله مصر وشعبها.

 

المجلس الرئاسى الليبى معزيا السيسى: الإرهاب لن ينال من النسيج الوطنى المتماسك

أدان المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية بأشد العبارات التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدف كنيسة مارجرجس فى مدينة طنطا والكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

وتقدم المجلس الرئاسى الليبى، فى بيان صحفى، اليوم الأحد، بالتعازى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى وإلى الحكومة والشعب المصرى وإلى أهالى المواطنين الأبرياء الذين سقطوا نتيجة لهذه الجريمة البشعة، بينما كانوا يؤدون شعائرهم فى سكون وطمأنينة.

وأضاف بيان المجلس الرئاسى: "نحن فى ليبيا نعى جيدًا خطورة الإرهاب الذى لا يفرق بين دين ودين ولا بين إنسان وإنسان. هذا الوحش المتغول لا يعرف سوى الخراب والدمار فقد اكتوينا بناره ولا نزال نعانى آثار هذه الحوادث المفجعة".

 

الرئيس اللبنانى يدين التفجيرين الإرهابيين فى كنيستى طنطا والإسكندرية

وأدان الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون، الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مارجرجس فى مدينة طنطا والكنيسة المرقسية فى الإسكندرية، معلنا تضامن بلاده مع مصر فى مواجهة الإرهاب.

واستنكر الرئيس اللبنانى - فى برقية عزاء بعث بها للرئيس عبد الفتاح السيسى - الحادثين الإرهابيين.. متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

كما بعث الرئيس اللبنانى ببرقية عزاء إلى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.. معزيا أهالى الضحايا ومتمنيا الشفاء للجرحى.

 

الرئيس الجزائرى يؤكد تضامن بلاده مع مصر للقضاء على آفة الإرهاب

وأعرب الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، عن تضامن بلاده مع مصر فى سعيها للقضاء على آفة الإرهاب، وذلك إثر التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيستين بطنطا والإسكندرية، وأسفرا عن مقتل وإصابة العشرات.

وقال بوتفليقة - فى برقية تعزية وجهها للرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم - "لقد تلقيت بحزن عميق نبأ الاعتداء الجبان الذى أودى بحياة العشرات من أبناء الشعب المصرى الشقيق، وخلف العديد من الجرحى إثر العمليتين الإرهابيتين اللتين استهدفتا مكان العبادة، وهو اعتداء على قيم دين الإسلام الحنيف، دين التعايش بين مختلف المعتقدات ودين تقديس الحياة".

وأضاف بوتفليقة "باسم الجزائر شعبا وحكومة وباسمى الخاص، أعرب عن أخلص التعازى وأصدق الدعاء بالشفاء العاجل للجرحى جراء هذا العمل الوحشي"، مؤكدا تضامن الجزائر مع مصر فى سعيها من أجل سلامة أبنائها وممتلكاتها والقضاء على آفة الإرهاب فى ربوعها.

 

رئيس البرلمان العربى يدين انفجار طنطا الإرهابى

أدان رئيس البرلمان العربى الدكتور مشعل بن فهم السلمى بشدة الحادث الإرهابى الذى استهدف اليوم كنيسة مارجرجس فى مدينة طنطا، وأدى إلى سقوط عدد من المدنيين الأبرياء بين قتيل وجريح.



وشدد رئيس البرلمان العربى، فى بيان اليوم الأحد، على أن مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة لن تزيد الشعب المصرى إلا قوة وعزيمة على اقتلاع جذور الإرهاب وتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتصدى لإجرامهم.

وأكد ضرورة التكاتف العربى والدولى لمواجهة الإرهاب على جميع الأصعدة للحد من هذه الجرائم الآثمة بحق الآمنين.

 

الرئيس العراقى فى برقية للسيسى: شعبنا متضامن معكم فى مواجهة الإرهاب

أدان رئيس الجمهورية العراقية الدكتور فؤاد معصوم، التفجير الذى استهدف صباح اليوم الأحد المصلين العزل فى كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا فى مصر، وأسفر عن وقوع العديد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين.

كما أعرب الرئيس العراقى فى برقية بعث بها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن استنكاره الشديد لهذا الاعتداء الآثم، مؤكدًا وقوف الشعب العراقى وتضامنه مع شقيقه الشعب المصرى فى مواجهة جرائم الإرهاب والتطرف.

 

تونس تدين تفجيرات الكنائس فى "حد السعف".. وتدعو لتضامن دولى لمكافحة الإرهاب

أدانت تونس بشدة التفجيريين الإرهابيين الآثمين، اللذين استهدفا كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، والكنيسة المرقسية بمدينة الإسكندرية، وتسببا فى سقوط عدد من الضحايا بين شهداء ومصابين.

وأكدت تونس، فى بيان صادر عن وزارة الشئون الخارجية، تضامنها الكامل مع الشعب المصرى الشقيق، ودعمها للإجراءات التى تتخذها الحكومة المصرية لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها، متقدمة بأحر عبارات التعازى والمواساة لأهالى الضحايا، ومتمنية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

 

المغرب تدين التفجيرات الإرهابية: مرتكبو تفجير الكنيستين لا ينتمون للإسلام

عبرت المملكة المغربية عن إدانتها الشديدة للتفجيرين الإرهابيين الغادرين اللذين استهدفا، صباح اليوم الأحد، كنيستين بمدينتى طنطا والإسكندرية، بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وخلفا ضحايا من الشعب المصرى.

 

ونددت المملكة المغربية فى بيان صحفى باستهداف أماكن العبادة، بما فيها المسيحية، ورفض بقوة كل مس بحرمتها، مؤكدة أن الإرهاب الغاشم، باستهدافه مرة أخرى لأماكن العبادة، يكشف من جديد عن وجهه البشع وعن حمولةٍ إجراميةٍ كل الديانات السماوية منها براء. فمرتكبو هذه الأعمال البغيضة إنما هم كفار لا يمتون بصلة للدين الإسلامى الحنيف ومبادئه السمحة.

 

وجددت المملكة المغربية تضامنها التام مع جمهورية مصر العربية، قيادة وشعبا، ووقوفها إلى جانبها فى وجه الإرهاب المقيت الذى يستهدف استقرار هذا البلد العربى الكبير والنيل من تماسك مكونات شعبه. كما تتقدم بأحر التعازى والمواساة إلى الأسر المكلومة وإلى كافة شعب مصر الشقيق.

 

"كنائس الأردن" يدين تفجير الكنيستين: جريمة شنعاء بحق الإنسانية

أدان مجلس رؤساء الكنائس فى الأردن بشدة التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا أرواح المصلين الأبرياء فى كنيستى مارجرجس فى طنطا ومارمرقس فى الإسكندرية، مؤكدا أن هذا العمل الجبان الخسيس الذى يستهدف بيوت العبادة والصلاة لهو جريمة كبرى شنعاء بحق الإنسانية جمعاء.

 

وأضاف مجلس رؤساء الكنائس فى الأردن فى بيان أصدره على لسان رئيسه غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة فى يوم أحد الشعانين المبارك لهو دليل واضح على تجرد فاعلها من كل القيم الدينية السماوية والأخلاقية والإنسانية، حين تسول له نفسه قتل أبرياء رافعين أكفهم بالصلاة والدعاء، مشددا على أن أعمال الإرهابيين لن يغفل عنها عدل الله، الذى أرسل الأنبياء ليبشروا بالعدل والمحبة والسلام.

 

الغد السورى يدين تفجيرى طنطا والإسكندرية.. ويؤكد: تكشف بشاعة الفكر الإرهابى

أدان تيار الغد السورى بشدة الجريمة التى ارتكبتها الجماعات الإرهابية اليوم الأحد فى مصر، مؤكدًا أنها جرائم بحق الإنسان والأديان والله والتاريخ وجريمة بشعة كسابقاتها ذهب ضحيتها العشرات من الإخوة المصريين مسيحيين ومسلمين.

 

وأكد تيار الغد فى بيان صحفى، أن هذه الجريمة الوحشية القذرة تدل وتوضح وبدون أدنى شك على أن المنفذين القتلة يعادون كل الشعب المصرى، وليس فئة بعينها أو دينا معينا لتحطيم وحدة المجتمع المصرى المبنى تاريخه على التعايش والإخاء بين أديانه المستمر منذ آلاف السنين.

 

الخارجية اليمنية تدين حادثى تفجيرى كنيستى طنطا والإسكندرية

أصدرت وزارة الخارجية اليمنية بياناً، أدانت فيه بشدة حادثى الإرهاب اللذين وقعا اليوم فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية، والإسكندرية فى جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأسفرا عنه مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

وأكدت الخارجية، فى بيانها وفق الوكالة الرسمية، أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية والدينية.

 

سوريا تدين بشدة تفجيرات كنيستين بمصر وتعزى عائلات الضحايا

 

أدانت سوريا بأشد العبارات الأعمال الإرهابية التى وقعت فى مصر اليوم وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من الأبرياء الذين كانوا يحتفلون بمناسبة “أحد الشعانين”.

 

وصرح مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية والمغتربين السورية بأن الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات الأعمال الارهابية التى وقعت الأحد فى جمهورية مصر العربية والتى استهدفت كنيسة مار جرجس فى طنطا وكنيسة مار مرقس فى الإسكندرية والتى ذهب ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من المواطنين الأبرياء الذين كانوا يحتفلون بمناسبة “أحد الشعانين”.

 

وأضاف المصدر،  تعبر سوريا عن تعازيها لعائلات الضحايا وتؤكد أن المجموعات الإرهابية التى ترتكب مثل هذه الجرائم ضد الأبرياء فى جمهورية مصر العربية الشقيقة هى نفس المجموعات الإرهابية التى تستهدف المواطنين فى الجمهورية العربية السورية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول الخليج وتركيا و”إسرائيل”.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة