تسهيلات تمويلية للمصدرين المصريين والمستوردين الكينيين لتسهيل التبادل التجارى

الإثنين، 10 أبريل 2017 06:08 م
تسهيلات تمويلية للمصدرين المصريين والمستوردين الكينيين لتسهيل التبادل التجارى جانب من بعثة المجلس التصديرى للصناعات الغذائية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية التنسيق مع بنك قطر الوطنى بمصر لمشاركة "إيكو بنك Eco Bank" بكينيا (مراسل بنك قطر الوطنى بمصر) لتقديم تسهيلات تمويلية للمصدرين المصريين والمستوردين الكينيين لتسهيل التبادل التجارى بين الجانبين.

جاء ذلك فى بيان للمجلس حول فعاليات البعثة الترويجية التى قام بها المجلس التصديرى للصناعات الغذائية إلى كينيا خلال الفترة من 2 – 6 أبريل 2017 إلى كلٍ من مومباسا والعاصمة الكينية نيروبى، وذلك بالتعاون مع جهاز التمثيل التجارى المصرى ومكتب التمثيل التجارى فى كينيا والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

وقال بيان للمجلس، إن هذه البعثة تأتى استكمالًا لنجاح بعثة المجلس إلى كينيا العام الماضى، وللدور المنوط به المجلس لتنمية الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية إلى مختلف الأسواق العالمية، وخاصة السوق الأفريقى تماشيًا مع توجهات الدولة فى الوقت الحالى نظرًا لما لأهمية السوق الأفريقى للصادرات المصرية.

وتمثل الصادرات المصرية إلى أفريقيا 11% من إجمالى الصادرات المصرية، والتى بلغت 2.7 مليار دولار عام 2016، وتأتى كينيا فى المرتبة الأولى للدول الأفريقية المستوردة للصناعات الغذائية المصرية، حيث بلغت صادرات مصر إلى كينيا 52 مليون دولار لعام 2016 مقارنة بــ 34 مليون دولار لعام 2015، ويطمح المجلس فى مضاعفة قيم  تلك الصدرات نظراً للجودة التى يتمتع بها المنتج الغذائى المصري بالاضافة إلى تنوع المنتجات المطلوبة لهذه الدول.

ومن المستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى كينيا بنسبة 15% سنوياً حتى عام 2020 طبقاً لإستراتيجية تنمية الصادرات المصرية وقد شارك بالبعثة 11 شركة من الشركات أعضاء المجلس يمثلون مختلف قطاعات الصناعات الغذائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة