"أسرار الالتحاق بالسلك الدبلوماسى" ندوة بـ"سياسة واقتصاد" جامعة القاهرة

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 02:51 م
"أسرار الالتحاق بالسلك الدبلوماسى" ندوة بـ"سياسة واقتصاد" جامعة القاهرة جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وكالة خدمة المجتمع وشئون البيئة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ندوة بعنوان "أسرار الالتحاق بالسلك الدبلوماسى" اليوم الثلاثاء، بقاعة عبد الملك عودة.

شارك بالندوة الدكتورة شيرين الشواربى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، والدكتورة ماجدة صالح القائم بأعمال عميد الكلية، والدكتور محمد العرابى وزير خارجية مصر الأسبق وعضو مجلس النواب المصرى.

 قالت الدكتورة شيرين الشواربى وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، إنها تنصح الطلاب بالقراءة والإطلاع، مضيفة أن الكلية ستدرس مهارات جديدة ليصبح طلاب الكلية مؤهلين للعمل بالخارجية.

وأوضحت الشواربى، أن المنافسة فى سوق العمل تكون شرسة، مشيرة إلى أن سوق العمل يدخله سنويًا 750 ألف خريج، وهو ما تحاول الكلية مواجهته بتنظم دورات كثيرة لتأهيل الطلاب.

ومن جانبها، قالت الدكتورة ماجدة صالح، القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، إن وزارة الخارجية أعلنت عن امتحان الملحق والذى يشارك به مئات الخريجين، منتقدة لغة "الفرنكو أراب" التى يستخدمها الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مستطردة: "يا تكتبوا عربى، يا تكتبوا إنجليزى"، مشيرة إلى أن لغة الفرنكو لا تناسب من يريد أن يلتحق بالسلك الدبلوماسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة