بالفيديو والصور .. بدء فعاليات مؤتمر "علماء المستقبل 1" بجامعة دمياط

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 01:16 م
بالفيديو والصور .. بدء فعاليات مؤتمر "علماء المستقبل 1" بجامعة دمياط تكريم ياسر عمر بمؤتمر علماء المستقبل
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الأول لطلاب جامعة دمياط، الذى يقام تحت عنوان "علماء المستقبل 1"، بمسرح كلية الفنون التطبيقية، بحضور الدكتور ممدوح نعمة الله القائم بعمل رئيس الجامعة، ونوابه وعمداء كليات الجامعة الثمانية.

 

وفى كلمته قال الدكتور طارق أبو المعاطى نائب رئيس جامعة دمياط ورئيس المؤتمر، إن هذا المؤتمر يأتى فى إطار حرص الدولة على تشجيع شباب الباحثين، ويقام على هامش المؤتمر لقاء علمى ينظمه قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة دمياط.

 

ويقدم فيه الطلاب الأبحاث العلمية وفقاً للتخصصات المعلنة، ويقوم الطلاب بعرض بحوثهم فى فترة المؤتمر، كما ستتم إقامة معرض فنى لأعمال الطلاب، وسوف تقدم الجامعة جوائز تشجيعية مالية وعينية للبحوث والأعمال المتميزة. 

 

وشدد أبو المعاطى على إصرار الجامعة على إقامة المؤتمر فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، عقب الهجمات الإرهابية، لنؤكد على إصرارنا على تحدى قوى الظلام بجيل من الشباب المستنير الذى يطمح فى تحقيق مكانه علمية مرموقة لمصرنا الحبيبة.

 

أما الدكتور ممدوح نعمة الله القائم بعمل رئيس جامعة دمياط، فأكد على أهمية تنفيذ هذا المؤتمر رغم تلك الظروف الصعبة، وهى رسالة للخونة وقوى الظلام التى تحاول عرقلة مسيرة الوطن.

 

ووجه نعمة الله فى كلمته ثلاث شكاوى إلى الله من هؤلاء المخربين المجرمين الذين انتهكوا الحرمات ولم يراعوا حقن دماء المسلمين والمسيحين، كما حولوا من أفكار الدين الاسلامى الذى جاء لخدمة الانسانية وراحتها وليس لتعبها، وجاءت شكواه الثانية إلى النبى "صلى الله عليه وسلم".

 

قائلا لم يحفظوا وصيتكم بحسن معاملة الاقباط ولم يستوصوا بهم خيرا، كما وجهة شكواه الثالثة من الخونة إلى الإنسانية التى أهدرها هؤلاء الخونة، مؤكدا أن هؤلاء الإرهابيين استباحوا الدماء والحرمات وأهدروا حق الانسان فى الحياة.

وتم تكريم ياسر عمر وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، ورئيس معهد الزرقا، ويهدف المؤتمر إلى رفع المستوى العلمى والثقافى لدى الطلاب مما ينعكس على النهوض بالجامعة.

ويتناول المؤتمر العديد من المجالات فى العلوم الإنسانية، الزراعية والثقافية والإعلام والصحافة والتاريخ والآثار والسياحة والفنادق والطبية والهندسية والعلوم الأساسية والبيئية والتجارية، وإدارة الأعمال والتربية الرياضية وعلوم الصحة والفنون "التطبيقية والموسيقية والتشكيلية والمسرحية"، والعلوم الاجتماعية ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، تطوير الأنشطة الطلابية والنهوض بالجامعة.

رئيس الجامعة
رئيس الجامعة

 

طارق أبو المعاطى رئيس المؤتمر
طارق أبو المعاطى رئيس المؤتمر

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

تكريم ياسر عمر
تكريم ياسر عمر

 

 تكريم رئيس معهد الزرقا
تكريم رئيس معهد الزرقا

 

فعاليات المؤتمر
فعاليات المؤتمر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة