الإرهاب يغتال متعة كرة القدم.. دورتموند ينضم لقائمة ضحايا "صناع الموت".. تفجيرات باريس تضرب ملعب "سان دونى".. الرصاص يحصد أرواح بعثة منتخب توجو فى أنجولا.. وقذائف الهاون تدمر لاعبى سوريا

الأربعاء، 12 أبريل 2017 05:02 م
الإرهاب يغتال متعة كرة القدم.. دورتموند ينضم لقائمة ضحايا "صناع الموت".. تفجيرات باريس تضرب ملعب "سان دونى".. الرصاص يحصد أرواح بعثة منتخب توجو فى أنجولا.. وقذائف الهاون تدمر لاعبى سوريا حافلة بوروسيا دورتموند عقب الاعتداء الارهابي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن الرياضة بعيدة عن مسرح التهديدات الإرهابية، على مدار السنوات الماضية، والتى كان آخرها الاعتداء الإرهابى، الذى تعرض له فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، بعدما انفجرت ثلاث عبوات ناسفة بجانب حافلة الفريق، التى كانت متجهة إلى ملعب "سيجنال ايدونا بارك" مساء أمس، حيث كان يستعد الفريق الأصفر لخوض مباراة موناكو الفرنسى فى ذهاب الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، قبل أن يتقرر تأجيلها لليوم.

حافلة بوروسيا دورتموند عقب الاعتداء الارهابي
حافلة بوروسيا دورتموند عقب الاعتداء الإرهابى

 

وتتحدث الشرطة الألمانية، أن التحريات الأولية تشير إلى تورط تنظيم "داعش" الإرهابى فى الاعتداء الذى تعرض له فريق بوروسيا دورتموند، والذى أسفر عن إصابة لاعب وشرطى، والذى أعاد للأذهان مشاهد الدمار الذى تعرضت له المنشآت الرياضية، والتى أدت أيضاَ لحدوث خسائر فى الأرواح، وهو ما سنستعرضه سويًا خلال السطور المقبلة.

 

الإرهاب يضرب معقل منتخب فرنسا

فى نوفمبر 2015، تعرضت فرنسا لهجمات إرهابية متزامنة، وأسفرت عن مصرع نحو 140 شخصًا، واستهدفت إحدى تلك الهجمات، ملعب "سان دونى"، الذى استضاف المباراة الودية التى جمعت بين منتخبى فرنسا وألمانيا.

هجمات الإرهاب تضرب معقل منتخب فرنسا
هجمات الإرهاب تضرب معقل منتخب فرنسا

 

وحاول انتحاريان اقتحام ملعب المباراة، فيما تم العثور على قنبلة نجحت أجهزة الشرطة فى إبطال مفعولها عند إحدى بوابات الملعب، بينما حدث انفجار ضخم بمحيط الملعب أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل.

 

قذائف الهاون تحصد أرواح لاعبى سوريا

لقى أحد لاعبى فريق الوثبة السورى مصرعه، فيما أصيب عدد من زملائه، إثر سقوط قذيفتى هاون على ملعب “مدينة "تشرين" الرياضية، الواقعة بالعاصمة السورية دمشق، وذكرت وكالة الأنباء السورية، أن مجموعة إرهابية – على حد قولها – قامت بإطلاق قذيفتى هاون تجاه الملعب، حيث كان يؤدى فريق الوثبة تدريباته، الأمر الذى أوقع قتيلا فى صفوف الفريق، فضلًا عن إصابة آخرين.

 

إطلاق قذائف الهاون على ملعب تشرين
إطلاق قذائف الهاون على ملعب تشرين

 

وتضم مدينة "تشرين" الرياضية، ملعبا لكرة القدم ومسبحا أولمبيا وملاعب عدة مكشوفة، بالإضافة إلى فندق للرياضيين ومقرات لاتحادات الألعاب، كما تتخذ اللجنة الأولمبية من المدينة الرياضية مقرا لها.

 

هجوم مسلح على حافلة كانو بيلارز

أصيب خمسة لاعبين فى صفوف فريق كانو بيلارز النيجيرى، بعدما تعرضت حافلة الفريق، لهجوم مسلح من جانب الجماعات الإرهابية.

 

هجوم مسلح على فريق كانوبيلارز النيجيرى
هجوم مسلح على فريق كانوبيلارز النيجيرى

 

ذكر موقع "جول" العالمى، أن اللاعبين الخمسة الذين أصيبوا جراء الهجوم هم، جامبو محمد، وإنيجى أوبتيكا، وأدامو مورتالا، وريبين أوبونايا، وأبوم أجباى، علمًا بأن الهجوم حدث خلال عودة الفريق من المباراة التى تجمعه بهارتلاند، ضمن منافسات الدورى النيجيرى، وأضاف الموقع، أن المصابين الخمسة يتلقون العلاج فى المركز الطبى الاتحادى بنيجيريا، نافيًا وقوع أى حالات وفاة بسبب الحادث.

 

 

منتخب توجو عانى من الإرهاب

بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى أقيمت عام 2010 فى أنجولا، عانت أيضاً من ويلات الإرهاب، بعد الهجوم المسلح الذى تعرضت له بعثة المنتخب التوجولى، على الحدود الأنجولية الكونغولية، ما أسفر عن مقتل المسئول الإعلامى فى بعثة المنتخب ستانيسلاس أوكلو والمدرب المساعد أبالو إميليتى، وإصابة تسعة أعضاء بينهم لاعبان هما حارس المرمى كودجوفى اوبيلالى والمدافع سيرج اكاكبو الأول برصاصة فى ظهره، والثانى برصاصة فى إحدى كليتيه.

هجوم ارهابى على منتخب توجو
هجوم إرهابى على منتخب توجو

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة