"الزراعة" تنظم ورشة عمل للجهات المانحة بمشروع الـ100 ألف صوبة زراعية

الأربعاء، 12 أبريل 2017 10:18 ص
"الزراعة" تنظم ورشة عمل للجهات المانحة بمشروع الـ100 ألف صوبة زراعية عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى مركز البحوث الزراعية، ورشة عمل تشاورية للجهات والهيئات المانحة العاملة فى قطاع الزراعة فى مصر، بقاعة المؤتمرات بالمتحف الزراعى المصرى، لعرض أهداف المشروع القومى لإنشاء 100ألف صوبة زراعية، للمشاركة فيه من خلال تبادل الخبرات وبناء قدرت العاملين به.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إن ورشة العمل التى شارك فيها عدد من الخبراء بمركز البحوث الزراعية، وممثلى الجهات الدولية المانحة العاملة فى القطاع الزراعى فى مصر وعلى رأسها المركز الدولى للدراسات الزراعية المتقدمة "سيام"، جاءت بناء على تكليفات من الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بضرورة التركيز على تنمية الكوادر البشرية العاملة فى هذا المشروع والاستفادة من الخبرات الناجحة فى هذا المجال، خاصة وأن هناك اهتمام كبير بهذا المشروع فى مصر والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بهدف إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة‏. 

 وأوضح البيان أن وفد المركز الدولى للدراسات الزراعية المتقدمة "سيام" خلال لقائهم الأخير مع وزير الزراعة تقدموا بمبادرة لدعم أنشطة المشروع من خلال المساهمة فى بناء القدرات للكوادر البشرية وتوفير التكنولوجيا اللازمة للإدارة المتكاملة للصوب الزراعية.

وأشارت الوزارة إلى أن المشروع القومى لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية يستهدف إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة و توفير منتجات عالية الجودة للتصدير وللأسواق المحلية، فضلا عن تعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

وأكدت الوزارة أنه يتم التركيز حاليا على تقديم البرامج التدريبية المكثفة والمتقدمة وإتاحة مراكز للتدريب وتبادل للخبرات مع الدول المتقدمة فى هذا الشأن   لتنمية وبناء قدرات الكوادر البشرية لتكون ذو كفاءة فنية عالية لإدارةً وتشغيل المشروع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة