الأحوال الجوية تعود للاستقرار غدا.. طقس معتدل خلال ساعات النهار بارد ليلا بأعياد شم النسيم.. ونشاط الرياح المثيرة للأتربة على جنوب الصعيد الجمعة.. والأرصاد تحذر من تخفيف الملابس

الخميس، 13 أبريل 2017 03:56 م
الأحوال الجوية تعود للاستقرار غدا.. طقس معتدل خلال ساعات النهار بارد ليلا بأعياد شم النسيم.. ونشاط الرياح المثيرة للأتربة على جنوب الصعيد الجمعة.. والأرصاد تحذر من تخفيف الملابس حالة الطقس - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تميل حالة الطقس للعودة إلى معدلاتها الطبيعة خلال اليومين المقبلين، وذلك بعد إشراف موجة التقلبات الجوية على الانتهاء، بعد أن كان اليوم الخميس هو ذروة التقلبات الجوية حسب البيانات الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تقل فرص سقوط الأمطار الغزيرة الجمعة، على أنحاء الجمهورية، متوقعًا أن تكون هناك أمطار خفيفة على شمال البلاد وبعض مناطق القاهرة الكبرى، على أن ينحصر سقوط الأمطار يوم السبت المقبل على السواحل الشمالية وسيناء، مشيرًا إلى أن نشاط الرياح المثيرة للأتربة يستمر على جنوب الصعيد غدًا الجمعة.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن أسباب الموجة الحالية من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية هى كتلة هوائية ساخنة على سطح الأرض صاحبها هواء بارد فى طبقات الجو العليا أدى إلى حالة من عدم الاستقرار صاحبها سقوط أمطار رعدية وغزيرة على أنحاء الجمهورية المختلفة، موضحا أن يومى الأحد والاثنين المقبلين يشهدان طقسا لطيفا على جميع الأنحاء، متزامنا مع هذا الوقت من العام فى أعياد شم النسيم.

وتقدم رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للأرصاد الجوية بالتهنئة لجموع الشعب المصرى والأقباط بأعياد القيامة المجيدة وشم النسيم، قائلاً: إنه من المنتظر أن تستمر درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام يومى الأحد والاثنين (يومى عيد القيامة المجيد وعيد شم النسيم) ليسود طقس معتدل خلال ساعات النهار بارد ليلا.

وأوضح أنه بصفة عامة فإن الأجواء تسمح للخروج للمتنزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها، وقضاء أحلى الأوقات على ضفاف نهر النيل، تبقى النصيحة للمواطنين المتوجهين إلى سواحلنا الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحرى فى الصباح الباكر الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب تكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق".

ونصح الدكتور أحمد عبد العال بالحذر من تخفيف الملابس لبرودة الطقس خاصة للمتواجدين خارج منازلهم فى الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح، كما أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة، على السواحـــل الشمالية وشمال سيناء من 22 إلى 23 درجة مئوية، ومحافظـات الوجه البحرى والقاهرة من 26 إلى 27 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 27 إلى 28 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 30 إلى 32 درجة مئوية، ومحافظات جنـوب ســــــيناء من 28 إلى 29 درجة مئوية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غدًا الجمعة، أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 23 درجة والصغرى 14 والإسكندرية 21 والصغرى 16 ومطروح 21 والصغرى 14.

وشدد خبراء الأرصاد على ضرورة الاستمرار فى ارتداء الملابس الثقيلة نسبيًا خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح، نظرًا لاستمرار برودة الطقس خلال هذه الفترة وحتى أسبوع قادم، كما يفضل عدم خروج مرضى القلب والصدر والتعرض لمثل هذه الأجواء وحتى بداية التحسن فى الأحوال الجوية من بعد ظهر غدا الجمعة.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية، بالابتعاد عن الأنشطة البحرية فوق مسطحى البحرين المتوسط والأحمر، والقيادة بهدوء على الطرق الصحراوية، نظرا لنشاط الرياح وعلى الطرق المؤدية لسيناء خاصة مركبات السياحة نظرا لهطول الأمطار هناك، التى تؤثر بالسلب وتسبب بعض الخطورة، نظرا لطبيعتها الجغرافية التى تتأثر بسقوط الأمطار.

وناشد خبراء الأرصاد  المواطنين الحرص على متابعة النشرات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية دون سواها، متوقعين تكرار مثل هذه الموجات التى تصاحب فصل الربيع الذى يعد فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان رفع درجة الاستعداد بمستشفيات الجمهورية، لاستقبال أى حالات تعانى من اختناقات وضيق فى التنفس نتيجة العواصف الترابية ببعض المحافظات.

وقال الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، إنه تم التأكيد على تواجد جميع الفرق الطبية من أطباء وتمريض ومد المستشفيات باحتياجاتها من أسطوانات الأكسجين وموسعات الشعب الهوائية ومراجعة جميع شبكات الغازات فى مناطق العواصف الترابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة