"الكرملين" يدافع عن لهجة مندوبه الأممى تجاه نظيره البريطانى

الخميس، 13 أبريل 2017 04:05 م
"الكرملين" يدافع عن لهجة مندوبه الأممى تجاه نظيره البريطانى المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافع المتحدث الصحفى باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، عن نائب المندوب الروسى فى الأمم المتحدة، الذى كان حادا على غير العادة فى مخاطبة المندوب البريطانى، إثر احتجاجه على تعطيل روسيا مشروع قرار دولى يدين دمشق.

وقال بيسكوف- حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الخميس- "لم تصدر عن مندوبنا أى إهانة، والقضايا التى يبحثها مجلس الأمن الدولى تتسم بالحدة، حيث تطال فى معظم الأحيان حال العلاقات الدولية الراهن ومستقبلها".

وأضاف: "أن التراخى اليوم، ينذر بعواقب وخيمة فى المستقبل، الأمر الذى يحتم علينا الدفاع عن مصالح بلادنا اليوم وليس غدا، حتى ولو اضطررنا للدفاع بشراسة عن هذه المصالح".

وكان نائب المندوب الروسى لدى الأمم المتحدة، فلاديمير سافرونكوف، قد خاطب المندوب البريطانى ماثيو رايكفورت بحدة، على خلفية اتهامات الأخير العارية عن الصحة لدمشق باعتداء خان شيخون الكيميائى، وزعمه بدعم موسكو للنظام السورى وتأييدها لاستخدام السلاح الكيميائى ما أفقدها الثقة.

وقال سافرونوف للمندوب البريطانى: " أنتم تشعرون بالذعر، وقد سُرق النوم من عيونكم عندما علمتم بنيتنا التعاون مع الولايات المتحدة على المسار السورى، وهذا أمر تخشونه"، مضيفا: "انتم تفعلون كل ما فى وسعكم لإجهاض التعاون الروسى الأمريكى، انظر إلى، ولا تصرف نظرك عنى يا هذا، لا تهرب بنظراتك بعيدا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة