التعليم: إنجاز 30% من مدارس التجربة اليابانية.. ودخول 45 منشأة الخدمة

الجمعة، 14 أبريل 2017 04:00 ص
التعليم: إنجاز 30% من مدارس التجربة اليابانية.. ودخول 45 منشأة الخدمة د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء يسرى عبد الله، مدير هيئة الأبنية التعليمية، إن الموقف التنفيذى والإنشائى لمدارس التجربة اليابانية تتراوح ما بين 20 حتى 30% بالنسبة للمدارس التى يتم بناؤها من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأضاف مدير الأبنية التعليمية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة بدأت فى إنشاء 45 مدرسة جديدة تدخل الخدمة العام الدراسى المقبل.

وأوضح مدير هيئة الأبنية التعليمية، أن الـ45 مدرسة سيتم الانتهاء منها 30 يوليو المقبل لتدخل الخدمة العام الدراسى المقبل 2017، 2018، مع الاستمرار فى إنشاء 100 مدرسة أخرى.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تسعى لتطبيق التجربة اليابانية فى المدارس المصرية، بالتنسيق مع منظمة الجايكا اليابانية، خلال 4 سنوات فى 212 مدرسة، على أن يتم التوسع بشكل تدريجى فى تفعيل التجربة فى أكبر عدد من المدارس.

وتهدف التجربة اليابانية إلى تدريب المعلمين، وتأهيلهم على أنشطة "التوكاتسو" اليابانية، التى تهدف إلى تحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين، وكذلك عمل المقابلات الشخصية لاختيار المتقدمين للعمل بتلك المدارس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة