لو بتستخدم الدقيق الأبيض.. احذر آثاره السبية على صحتك أبرزها مرض السكر

السبت، 15 أبريل 2017 02:00 ص
لو بتستخدم الدقيق الأبيض.. احذر آثاره السبية على صحتك أبرزها مرض السكر دقيق أبيض- صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، عددا من الآثار السلبية على الصحة ناتجة عن استخدام الدقيق الأبيض، وتشمل الآتى:

 

1. لا يوجد به أى عناصر غذائية، فعند تصنيع الدقيق يتم إزالة النخالة وجميع العناصر الغذائية من الدقيق وإزالة جنين القمح الذى يحتوى على حوالى 76%من الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى 97% من الألياف الغذائية و50% من الكالسيوم و70% من الفسفور يتم فقدان هذه العناصر عند عملية التكرير.

 

2.تتم إضافة برومات البوتاسيوم، فخلال المرحلة النهائية من تصنيع الدقيق يضاف إليه برومات البوتاسيوم فهو من المعروف أنه مؤكسد قوى يضر بالخلايا، وتعتبرمادة مسرطنة تم حظرها فى معظم البلدان المتقدمة.

 

3.يحتوى على مادة السيستين وهى أحماض أمينية غير ضرورية تضاف إلى المخبوزات كالبيتزا والمكرونة والكحك.

 

4.يحتوى على بعض الملوثات المسببة لمرض السكر، فأنه يحتوى على مادة الألوكسان التى ينتج عنها العديد من الآثار الضارة على الجسم، والتى تدمر خلايا بيتا من البنكرياس وهو أيضا سام على الجسم ويسبب الإصابة بمرض السكر.

 

كما جاء فى التقرير أن الدقيق الأبيض له عدد من الآثار السلبية على الصحة، لأنه يتكون عادة من كميات أقل المغذيات والعناصر الأساسية والكربوهيدرات، وفى الواقع الدقيق الأبيض تم تجريده من مكونين رئيسين وهما النخالة وجنين القمح اللذان يحتويان على الألياف الكاملة، كما أظهرت الأبحاث أن حمض الفوليك الذى يضاف على الدقيق الأبيض يكون له تأثير على صحة الثدى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة