نجم: مسابقة الطيران الشمسى دليل على القدرات الابداعية لطلاب جامعة حلوان

الأحد، 16 أبريل 2017 07:39 م
نجم: مسابقة الطيران الشمسى دليل على القدرات الابداعية لطلاب جامعة حلوان فاعليات مسابقة الطيران الشمسى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انطلقت فعاليات مسابقة الطيران الشمسى، التي تنظمها كلية الهندسة بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة، وتقوم فكرة المسابقة على ابتكار "طائرات شمسية" .
 
وأوضح نجم ، حسب بيان إعلامى اليوم، أن جامعة حلوان تسعى إلى الاهتمام بالأنشطة الطلابية والابتكارات العلمية، التى تعمل على تدعيم القدرات الإبداعية للطلاب بجميع كليات الجامعة، وتعمل علي دعمها بكافة الطرق المتاحة، مشيرًا إلى إن الفرق الطلابية المشاركة فى مسابقة الطيران الشمسى، هما خير دليل علي إبداع وتميز طلاب جامعة حلوان .
 
وقام بتنظيم المسابقة  الفريق العلمي ،IEEEتحت إشراف الدكتور أحمد الجارحى، عميد الكلية حيث شارك بالمسابقة 13 فريقا من طلاب كلية الهندسة بحلوان، و تكون كل فريق من 6  :  8  طلاب.
 
 وقام المشاركون وهم  فريق هيروشيما، وفريق فولنت، وفريق 11، وفريق بلاك بايلوت، وفريق تايجر، وفريق أمبير كويزز، بالإضافة إلى فريق وأن باينري، سيكرز، سيفر أسناب، فيير، فلك ، بعمل عرض بالطائرات المبتكرة من خلال التحكم عن بعد، وذلك من خلال المرور بـ 7 حلقات مثبتة بأعمدة بإرتفاعات مختلفة، من 4.5 الي 6 متر، وذلك خلال 3 دقائق تم اتاحتها لكل فريق .
 
وحضر فاعليات اللقاء عدد كبير من قيادات الجامعة والمسئولين بالأدارة العامة لرعاية الشباب بالإضافة الي عدد كبير من طلاب كلية الهندسة وأولياء الأمور.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة