اللواء نبيل أبو النجا يروى ذكريات قافلة الجمال الانتحارية فى ندوة بجامعة حلوان

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 03:38 م
اللواء نبيل أبو النجا يروى ذكريات قافلة الجمال الانتحارية فى ندوة بجامعة حلوان جامعة حلوان
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور جمال شكرى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم الثلاثاء، ندوة "رحلة إلى جهنم"، التى نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية.

وأكد نجم، حسب بيان إعلامى اليوم، أن هذه الندوة تأتى فى إطار احتفالات ذكرى تحرير سيناء بعدما عادت إلينا بالحرب تارة وبالسلم تارة أخرى وهو ما يعيد العديد من الدروس المستفادة وكيف حمل الأبطال من رجال مصر أرواحهم على أيديهم من أجل استعادة أرض الوطن، مشيرا إلى ضرورة أن يعى كل الطلاب البطولات والتضحيات التى قام بها أبطال حرب أكتوبر ليتعلموا منها التضحية والإصرار والعزيمة وقصص البطولات والمهام الصعبة.

وحاضر فى الندوة اللواء نبيل أبو النجا، أحد أبطال حرب أكتوبر وقائد قافلة الجمال الانتحارية، حيث تناول قصصًا واقعية من عمليات الصاعقة المصرية خلف خطوط العدو فى حرب أكتوبر المجيدة، وصولًا للوضع الراهن فى شبه جزيرة سيناء، والعملية التنموية بها.

وأكد اللواء نبيل أبو النجا، أن عملية قافلة الجمال الانتحارية كان لها دور كبير فى نجاح عملية العبور حيث إنه بعد العبور لقناة السويس كانت القوات ستحتاج لأسلحة ثقيلة، وكان هدف القافلة تعطيل مدرعات العدو ومنعها من التدخل فى عملية العبور، مؤكدا أنها كانت عملية حياة أو موت لأن الفشل فيها يعنى فشل عملية العبور بأكملها.

وتابع: "كانت عملية قافلة الجمال الانتحارية تأتى بعد 5 محاولات، مرتين منهما بالهليكوبتر ومرة بالقوارب السريعة ومرة بالطائرات المروحية ومرة بالمركبات البرمائية، ولكن المحاولات كانت فاشلة إلى أن نجحت قافلة الجمال الانتحارية فى الوصول وتحقيق المهمة.

ودعا اللواء نبيل ابو النجا شباب الجامعة إلى أن يكون كل منهم قيمة وقامة وأن يكون محملا بالعزيمة والإصرار وأن يقهروا المستحيل وأن يتحملوا المشقة بالعمل، قائلا: "أنتم أمل مصر وستدافعون عن أم الدنيا فلا تفقدوا الأمل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة