5 أطباق ينصح أمهر طهاة العالم بعدم تناولها فى المطاعم والكافيهات

الأربعاء، 19 أبريل 2017 01:00 م
5 أطباق ينصح أمهر طهاة العالم بعدم تناولها فى المطاعم والكافيهات شرائح اللحم المشوى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لتناول الأكل فى المطاعم والكافيهات عشق خاص لدى الكثيرين، إذ يجد البعض متعتهم فى تناول الأكل بالخارج وتجربة أصناف بعينها والتعرف على أخرى جديدة، كما يميزون بين المطعم والآخر من خلال الشيف الذى يعد الوجبات به، ودائمًا ما يشعر هؤلاء الأشخاص أن الوجبات التى تقدم بالخارج مختلفة تمامًا عن تلك التى يتناولوها بالمنزل، وقد يكون ذلك صحيحًا لكن هل يمتلك الطهاة الذين يعملون فى هذه الأماكن نفس الانطباع؟

أجاب على هذا السؤال موقع "برايت سايد" من خلال تقرير مع مجموعة من أمهر طهاة العالم، الذين تحدثوا عن انطباعهم الشخصى عن الأكل الذى يقدم فى المطاعم، وخلصوا إلى أن هناك مجموعة من الأطباق يجب ألا يطلبها الأشخاص فى المطاعم.

من أبرز هذه الأطباق:

1- الخبز:

اعترف 3 طهاة أمريكيين أن سلة الخبز الموجودة على كل طاولة، يتم تداولها بين الطاولات فى اليوم الواحد، مع تعرضها للحرارة فى كل مرة الأمر الذى يفقدها قيمتها الغذائية ونضارتها.

الخبز
الخبز

2- الأسماك:

نصح الطهاة الأشخاص الذين يحبون تناول الأكل بالخارج، عدم تناول الأسماك يوم الاثنين تحديدًا، معللين ذلك بشراء المطاعم للأسماك فى نهاية كل أسبوع أى يومين الخميس والجمعة، مشيرين إلى أن الأسماك تحتفظ بنضجها لمدة 3 أيام فقط، وإن تناولت السمك يوم الاثنين لن يكون جيد حتى إن كان مذاقه شهى.

السمك يوم الاتنين
السمك يوم الاتنين

3- الوجبات النباتية:

وفقًا لمسح لعدد من مطاعم و طهاة الولايات المتحدة الأمريكية أجرته مجلة NetWork وجدوا أن الأصناف التى تقدم للنباتيين لا تتوافق معاييرها مع طبيعة الأكل النباتى، ومختلفة تمامًا عن تلك المدرجة بقائمة الطعام الخاصة بالمطعم.

الوجبات النباتية
الوجبات النباتية

4- السوشى والسالمون:

أما عشاق سمك السالمون السوشى فربما يندهشوا إذا علموا أن طريقة طهى هذا النوع من الأسماك تحديدًا تجعله أكثر عرضة لتكوين الطفيليات، وتحوله إلى مواد ضارة مشيرين إلى أهمية السؤال عن نوع السمك إن كان طازج أو مجمد.

سوشى السالمون
سوشى السالمون

5- شرائح اللحم:

كشف الشيف الأمريكى الشهير "أنطونى بوردين"، أن شرائح اللحم المشوية والناضجة تمامًا من الأفضل ألا يتناولها الأشخاص فى المطاعم بسبب تسويتها بشكل خاطئ يفقدها قيمتها ومذاقها، ومن الأفضل أن يتناولها الأشخاص نصف سواء.

شرائح اللحم
شرائح اللحم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عندهم حق

عندهم حق

عندهم حق وعلشان احنا بنخاف على صحتنا ادينا بطلنا ناكل لحمة وسمك وخضار وقدام شوية حنبطل ناكل خبز....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة