البرلمان فى مهمة إنقاذ فلاحى الصعيد.. وفد بلجنة الزراعة يبدأ جولات ميدانية بالأقصر وأسوان غدا.. نواب: نبحث مشاكل التعدى على الأراضى وأزمات الصيادين.. ووكيل اللجنة : نهدف للحفاظ على الأراضى المزروعة قصب سكر

الأحد، 02 أبريل 2017 10:00 م
البرلمان فى مهمة إنقاذ فلاحى الصعيد.. وفد بلجنة الزراعة يبدأ جولات ميدانية بالأقصر وأسوان غدا.. نواب: نبحث مشاكل التعدى على الأراضى وأزمات الصيادين.. ووكيل اللجنة : نهدف للحفاظ على الأراضى المزروعة قصب سكر لجنة الزراعة بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه وفد من لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة هشام الشعينى رئيس اللجنة، لزيارة عدد من محافظات وجه قبلى غدًا الإثنين، لبحث مشاكل الفلاحين والأراضى الزراعية، فى محافظات قنا وأسوان والأقصر، وأكد أعضاء اللجنة أن الزيارة تبدأ من الغد وتنتهى الأربعاء، مشيرين إلى أن الزيارة تهدف للوقوف على مشاكل الفلاحين، وبحث مشاكل التعدى على الأراضى الزراعية، وبحث مشاكل الصيادين فى بحيرة ناصر بأسوان، كما أكدوا فى الوقت نفسه أن الوفد سيقوم بجولات ميدانية بتلك المحافظات يلتقى خلالها عدد من الفلاحين وقيادات المحافظات، وذلك بهدف إيجاد حلول للمشاكل التى يعانى منها أبناء الوجه القبلى.

 

وكيل اللجنة: نزور محافظات الأقصر وأسوان لمناقشة مشكلات أراضى وضع اليد

 

ومن جانبه، قال رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن اللجنة ستنظم زيارة يوم الإثنين المقبل، لمحافظات الوجه القبلى، لبحث مشاكل الأراضى الزراعية والفلاحين، مشيرًا إلى أن اللجنة ستزور محافظتى الأقصر وأسوان لمناقشة أوضاع الفلاحين هناك، ومشكلة وضع اليد على الأراضى الزراعية.

وأضاف وكيل لجنة الزراعة تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الزيارة ستستغرق ثلاثة أيام سيتم خلالها لقاء عدد من الفلاحين بمحافظات الوجه القبلى، كما أن الزيارة ستضم عدد من المتخصصين لزيارة بحيرة ناصر بمحافظة أسوان وبحث استغلال الثروة السمكية فيها.

وأشار إلى أن هناك عدد من الشكاوى خاصة بأن التماسيح فى بحيرة ناصر تلتهم الأسماك بما يؤثر على الثروة السمكية، لافتًا إلى أن اللجنة ستبحث كافة المشاكل، مضيفًا أن وفد اللجنة سيلتقى بأهل النوبة لبحث مشاكلهم وتوصيلها للمجلس النواب لإيجاد حلولًا لها.

 

السيد حسن: نستهدف الإطلاع على زراعة قصب السكر بقنا وأسوان 

 

فى سياق متصل، قال السيد حسن وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن وفد اللجنة يزور عدد من محافظات وجه قبلى لبحث شكاوى الفلاحين، مشيرًا إلى أن الزيارة ميدانية للاطلاع على كافة المشاكل.

وأضاف وكيل لجنة الزراعة، أن الزيارة تستهدف الاطلاع على زراعة قصب السكر فى محافظة قنا وأسوان، وبحث مشاكل المصانع الخاصة بالنقل، مشيرًا إلى أن الهدف هو الحفاظ على الأراضى المزروعة من هذا المحصول لعدم لجوء الفلاحين لزراع محاصيل أخرى.

وأشار إلى أن الوفد سيزور محافظة أسوان، لبحث مشاكل طرح النهر، وشكاوى زيادة الإيجارات، وجمعيات الإصلاح والائتمان ،لافتًا إلى أن الوفد سيزور بحيرة ناصر ويبحث مشاكل الصيادين هناك، ويبحث استغلال البحيرة الاستغلال الأمثل.

 

أمين سر اللجنة: نطلع على مشاكل الصيادين فى بحيرة ناصر

 

قال العمدة عثمان أمين سر لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن هدف الزيارة يأتى للاطلاع على مشاكل الصيادين فى بحيرة ناصر، وبحث سبل تعزيز الثروة السمكية، مشيرًا إلى أن اللجنة ستقوم بجولات ميدانية بمحافظات قنا والأقصر وأسوان، للوقوف على مشاكل الفلاحين ووضع تصور للحلول للتعدى على الأراضى الزراعية.

وأضاف أمين سر لجنة الزراعة، أن اللجنة ستلتقى بعدد كبير من الفلاحين بالمحافظات المذكورة، وعدد من المسئولين وقيادات المحافظة للإطلاع على كافة المشاكل وإيجاد حلولًا لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

السنوسي

اسمهم مزارعي الصعيد وليس فلاحي الصعيد

نحن في الصعيد نطلق علي من يقوم بزراعة الارض ( مزارع ) وليس ( فلاح ) فالفلاحيين هم الذين يسكنون في الدلتا ولكن الصعايدة من ذوي الاصول العربية الاصيلة لذا فنحن مزارعيين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو رياض

صعيد ايه اللى بتدوروا عليه

لما الناس فى بلد زى مركز دار السلام محافظة سوهاج قرية اولاد سالم قبلى ( المعادى القديمة ) يتعدوا على ارض مملوكة للدولة وعلى نهر النيل مباشرة بدون اى مسافة بينها وبين نهر النيل ومش يتعدوا على الارض بالزراعة فقط لا بالعكس دول بنوا بيوووووت وكهرباء ولما تيجى قرارات ازالة ويقول المسئول عن التنفيذ احنا بس هنشيل جزء من جدران المنازل ونصورها عشان نهدى الراى العام بسبب الضجة اللى حصلت بسبب التعدى على اراضى النيل تقولى مهتمين بالصعيد فين التنمية فى اماكن حيوية زى اللى بحكى عنها مش سايبينها للناس تبيع وتشترى فيها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة