محافظ القاهرة يتفقد المرحلة الأولى من مشروع محور الفنجرى

الأحد، 02 أبريل 2017 02:17 م
محافظ القاهرة يتفقد المرحلة الأولى من مشروع محور الفنجرى محافظ القاهرة يتفقد سير العمل بمحور الفنجرى
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الأعمال الجارية لإنشاء محور الفنجرى، فى إطار متابعته للمشروعات القومية التى تقام على أرض المحافظة، ويعد محور الفنجرى من المحاور الهامة العرضية، التى ينفذها الجهاز التنفيذى لمشروعات القاهرة الكبرى لنقل الحركة المرورية من صلاح سالم والاوتوستراد وصولاً إلى محور المشير ثم إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، مما يساهم فى تخفيف الضغط المرورى عن وسط المدينة.

 واستعراض المحافظ مراحل المشروع والذى تنقسم إلى ثلاث مراحل، الأولى إنشاء كوبرى بطول 1500 متر وعرض 23 متر ويضم 3 حارات من كل اتجاه وذو مستويين يمتد من صلاح سالم مروراً بممدوح سالم ومسجد إلى رشوان ومنزل المستوى الاول بالمخيمة الدائمة أما المستوى الثانى يمتد إلى الاوتوستراد ومزمع الانتهاء منه خلال النصف الثانى من هذا العام بتكلفة تقدر بحوالى 275 مليون جنية.

أما المرحلة الثانية تشمل توسعة كوبرى الفنجرى والمساحة الارضية وإضافة حارتين بكل اتجاه مع انشاء نفق أمام مبنى الامن الوطنى بتكلفة تقديرية حوالى 275 مليون جنية، والمرحلة الثانية فتشمل اقامة كوبرى معلق أعلى منطقة كوبرى القبة لربط المشروع بالكامل بتكلفة حوالى 500 مليون جنية.

وأشاد المحافظ بالجهد المبذول من الجهاز التنفيذى لمشروعات القاهرة الكبرى وشركة المقاولات المنفذة للمشروع والتى تعمل على قدم وساق على مدار اليوم بالكامل والصعوبات التى تواجها لتنفيذ الاعمال طبقاً لجداول الخطة الزمنية من أعمال تحويل المرافق ( غاز - مياه - كهرباء - تليفونات.. الخ ) أو عمل الحماية اللازمة لها مع قيام الشركة بإقامة محطة خرسانة بالموقع كذلك انشاء 6 مصانع لإنشاء الكمرات سابقة الصب والإجهاد اللازمة للمشروع بالقرب من مواقع العمل توفيراً للجهد والمال والوقت وعدم التسبب فى ازمات مرورية خلال نقلها للموقع.

كذلك إنشاء نفق بنظام الدفع النفقى بعمق 8 أمتار تحت طريق الأوتوستراد لتحويل المرافق إليه لتعارضها مع إقامة قواعد الكوبرى وعدم إمكانية قطع طريق الاوتوستراد ، مؤكدا توفير الدعم الكامل للمشروع من خلال سرعة استخدام التراخيص المطلوبة من الإدارة العامة للمرور أو حى غرب مدينة نصر وتقديم كافة التسهيلات.

 

جانب من أعمال مشروع محور الفنجرى
جانب من أعمال مشروع محور الفنجرى

 

زيارة محافظ القاهرة لمحور الفنجرى
زيارة محافظ القاهرة لمحور الفنجرى

 

 

محافظ القاهرة يتفقد مشروع محور الفنجرى
محافظ القاهرة يتفقد مشروع محور الفنجرى

 

 

محافظ القاهرة يستعرض مشروع محور الفنجرى
محافظ القاهرة يستعرض مشروع محور الفنجرى

 

 

محور الفنجرى
محور الفنجرى

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة