بالفيديو والصور.. أقدم سنان سكاكين بالسويس يجوب الشوارع ويتحدى الشيخوخة

الإثنين، 24 أبريل 2017 02:34 ص
بالفيديو والصور.. أقدم سنان سكاكين بالسويس يجوب الشوارع ويتحدى الشيخوخة عبدالنبي الشناوي
السويس – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من تقدمة فى العمر رفض عبد النبى الشناوى 84 عاما مواطن من أبناء محافظة السويس الاستسلام للشيخوخة والتقدم فى العمر أو مد يد الحاجة لأبنائه، ليقوم كل يوم بالتجوال فى جميع شوارع احياء السويس حاملا فوق ظهره مكينة سن السكاكين، ساعيا وراء لقمة العيش من أجل أن يوفر لنفسه ولزوجته نفقات المعيشة، خاصة أنه ليس لديه أى نوع من المعاش من التضامن الاجتماعى ولا يحظى برعاية صحية من أى جهة.

 

عبد النبى الشناوى هو أقدم عامل بمهنة "سنان السكاكين" فى محافظة السويس والتى يعمل بها منذ العدوان الثلاثى على مصر عام 1965 حتى يومنا هذا، مؤكدا أنه سيظل يعمل وواقف على قدميه حتى ينزل قبره حسب تعبيره.

 

وقال عبد النبى الشناوى، إننى أعمل يوميا فى الشوارع لمدة تصل إلى 16 ساعة يوميا، وأقوم بالتجوال فى شوارع المحافظة مناديا على من يريد سن السكاكين لأنها مهنتى التى أعيش بها ومنها وتنفق على أن وزوجتى التى تعيش معى.

 

وأكد عبد النبى الشناوى، أن عمرى 84 عاما وإننى ما زلت اعتمد على ذراعى فقط ولا أعتمد على أبنائى لأن كل واحد فيهم مشغول ببيته وأولاده وهم لديهم هموم ولا أرغب على الإطلاق أن أزيد من همومهم ولذلك ما زلت أعمل فى شوارع السويس.

 

وأضاف الشناوى، إننى أعتمد على ذراعى فقط وقبل كل شىء قدرة الله التى تجعلنى أعمل ومازالت أقف على قدمى حتى لا أحتاج لأى أحد من البشر.

 

وانتقد الشناوي، ما وصفة بتراخى الشباب حاليا وقيام الشباب بالاتجاه إلى إدمان الحبوب المخدرة ومخدر الحشيش والبانجو، مؤكدا أن ما يحدث حاليا للشباب كارثة يجب التصدى لها، ويوميا أرى أمامى شباب تحت تأثير المخدرات يطعنون بعضهم البعض ويضربون بعضهم البعض وليس لهم هدف.

 

عبدالنبى الشناوى
عبدالنبى الشناوى

 

 عبد النبى 84 عاما
عبد النبى 84 عاما

 

عبد النبى يجوب الشوارع
عبد النبى يجوب الشوارع

 

 سنان السكاكين
سنان السكاكين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة