الصادرات والواردات: الانتهاء من ربط ميناء الاسكندرية بالجمارك الكترونيا

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 11:23 ص
الصادرات والواردات: الانتهاء من ربط ميناء الاسكندرية بالجمارك الكترونيا رئيس جهاز الرقابة على الصادرات والواردات
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 كشف اللواء اسماعيل الجابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أنه سيتم الانتهاء من ربط ميناء الاسكندرية الكترونياً مع مصلحة الجمارك نهاية يونيو المقبل ، 
وأضاف فى تصريحات له اليوم، أن عملية الربط تأتى فى إطار مشروع شبكة تسيير التجارة المصرية والذى يستهدف ربط هيئات الموانئ والجمارك والرقابة على الصادرات والواردات للعمل وفق منظومة واحدة  إلكترونيا.
 
 
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من ربط مينائى شرق التفريعة وبورسعيد بالكامل ، وجار العمل الآن على ميناء دمياط، على أن يبدأ الربط فى ميناء السويس فى فترة لاحقة ، وأوضح أن المشروع سيضمن التبادل السريع للمستندات المقدمة للجمارك إلكترونيا من المستوردين والمصدرين كما سيؤدى لضبط العمل وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية.
 
 
وتابع: نسعى إلى تسهيل  وتعزيز شبكة التجارة المصرية سواء استيرادا أو تصدير والقضاء على المشاكل التى تعوق حركة التجارة من وإلى مصر الامر الذي سينعكس ايجابيا على تحسن تصنيف مصر فى مؤشر التجارة عبر الحدود .
 
 
من جانب آخر أوضح جابر، أنه فى إطارالتسهيل على المستوردين وعدم توقف العمليات الاستيرادية فقد تقرر مد البطاقات الاستيرادية للمستوردين من الشركات والأفراد لمده شهر استثنائيا نظرا لعدم صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2017  الذي صدر فى مارس الماضي والخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 121 لسنة 1982 فى شأن سجل المستوردين
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة