أحمد المسلمانى: التعاون مع "اطمن على نفسك" يخدم آلاف المرضى بالغربية

الأربعاء، 26 أبريل 2017 03:27 م
أحمد المسلمانى: التعاون مع "اطمن على نفسك" يخدم آلاف المرضى بالغربية الكاتب الصحفى والإعلامى أحمد المسلمانى
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس "سي" فى مصر، انضمام مؤسسة المسلمانى الخيرية، وشركة "بيوميد" للصناعات الدوائية، إلى فريق عمل المبادرة بمحافظة الغربية.

 

وأعلن الكاتب الصحفى والإعلامى أحمد المسلمانى، رئيس مؤسسة "المسلمانى" الخيرية، فى بيان له اليوم، دعم مؤسسته الكامل لمبادرة "اطمن على نفسك" لخدمة أهالى محافظة الغربية ومسقط رأسه مدينة بسيون.

 

وأشار "المسلمانى" إلى أن هناك عدداً كبيراً من الجمعيات الأهلية والخيرية التى تعمل فى مجال الخدمة المجتمعية بمحافظة الغربية سيتم التنسيق الكامل بينها للعمل على حشد المواطنين لإجراء تحاليل فيروس "سى" ونشر الوعى الصحى بأهمية الاكتشاف المبكر للمرض فى الحصول على فرص أفضل للعلاج، مؤكدًا أن التعاون مع مبادرة "اطمن على نفسك" سيرفع عبء تكاليف الفحص والعلاج عن عاتق آلاف المرضى بمحافظة الغربية، من خلال دور وزارة الصحة ومؤسسات المجتمع المدنى.

 

من جهته قال الدكتور ياسر منتصر، المدير التنفيذى لـ"بيوميد"، إن الشركة رحبت بالتعاون مع "اطمن على نفسك" كونها واحدة من أقوى المبادرات التى تعمل فى مجال المسوح الطبية لفيروس "سى" فى مصر، مشيراً إلى أن إقناع المواطنين بإجراء تحليل فيروس "سى" للاطمئنان والوصول إلى المرضى الذين يجهلون إصابتهم هى المهمة الأصعب بعد علاج أول مليون مريض خلال العام الماضى.

 

وأضاف "منتصر"، أن المسوح الطبية فى القرى والنجوع تحتاج إلى خبرة فى العمل الميدانى ودقة فى التنظيم والعمل وفق مراحل يشمل كل منها عددا محددا من المحافظات، وهو ما وجدته "بيوميد" فى فريق عمل "اطمن على نفسك"، مؤكداً عزم الشركة تسخير كافة إمكاناتها لدعم المبادرة.

 

يأتى ذلك بعد توقيع مبادرة "اطمن على نفسك" بروتوكول تعاون مع اللواء أحمد صقر، محافظ الغربية لبدء المسح الصحى لفيروس "سي" بمراكز وقرى المحافظة بالتعاون مع مؤسسة الكبد المصرى، مؤسسة اسمعونا، مؤسسة دنيا جديدة، مؤسسة المسلمانى الخيرية، قنوات النهار، وبدعم "ماش بريميير" و"بيوميد" للصناعات الدوائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة