مسئولون يابانيون: لدينا 10 دقائق فقط للاستعداد لأى هجوم نووى من كوريا الشمالية

الأربعاء، 26 أبريل 2017 07:33 م
مسئولون يابانيون: لدينا 10 دقائق فقط للاستعداد لأى هجوم نووى من كوريا الشمالية كيم جونج اون - إطلاق صاروخ باليستى
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت السلطات اليابانية، أن المواطنين اليابانيين سيكون لديهم  10 دقائق فقط للإستعداد لهجوم بالصواريخ الباليستية من جانب كوريا الشمالية، مضيفا أنه فى حالة وقوع هجوم من كوريا الشمالية، سيتم نشر وثيقة على جميع مواقع الحماية المدنية فى البلاد ينصح الناس للعثور على أقوى بناء موجود أو الاختباء تحت الأرض، والابتعاد عن النوافذ قدر الامكان.

 

وأضافت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، نقلا عن وكالة أنباء انترفاكس إن الصاروخ الباليستى قد يستغرق حوالى 10 دقائق للسفر على بعد 1600 كم من منصة اطلاقه فى كوريا الشمالية الى اوكيناوا فى اليابان، مشيرا الى أنه تم اطلاق صاروخ فى فبراير الماضى استغرق وقتا طويلا للسفر فوق الجزيرة اليابانية.

 

ويأتي هذا التحذير مع تصاعد التوتر بين كوريا الشمالية وجيرانها الآسيويين والولايات المتحدة، وقد اختبرت الدولة الشيوعية السرية 4 صواريخ باليستية الشهر الماضى، سقطت ثلاثة منها فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان فى بحر اليابان قبالة ساحل البلاد.

 

تجدر الاشارة الى ان نظام الانذار المبكر فى اليابان الذى ينقل اشارات القذائف الصاروخية للسكان عبر مكبر الصوت والهاتف، يخضع لتدقيق متزايد وسط تصاعد التوترات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة