ميركل تأسف لإلغاء نتانياهو لقاء كان مقررا مع وزير الخارجية الألمانى

الأربعاء، 26 أبريل 2017 05:06 م
ميركل تأسف لإلغاء نتانياهو لقاء كان مقررا مع وزير الخارجية الألمانى             المستشارة الألمانية ميركل
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل الأربعاء عن "اسفها" لإلغاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو لقاء كان مقررا مع وزير الخارجية الألمانى سيجمار غابريال فى القدس، فى خلاف دبلوماسى نادر بين البلدين.

وقال ستيفن سيبرت الناطق باسم ميركل خلال مؤتمر صحافى فى برلين أن "المستشارة تأسف هى ايضا لعدم انعقاد اللقاء"، وكان نتانياهو الغى اللقاء مع وزير الخارجية الالمانى بعد رفض الاخير العدول عن عقد اجتماع مع منظمتين حقوقيتين إسرائيليتين تنتقدان الحكومة بشدة.

وأكد الناطق أن "برامج زيارات المستشارة يشمل أيضا بانتظام لقاءات مع منظمات غير حكومية وممثلين عن المجتمع المدنى ويفترض أن يكون ممكنا فى بلد ديموقراطى للزوار الاجانب التحدث مع ممثلين عن المجتمع المدنى الذين لديهم مواقف منتقدة، بدون أن يسبب ذلك مشاكل"، من جهته عبر المتحدث باسم الخارجية الالمانية سيباستيان فيشر عن قلقه ازاء وضع المنظمات غير الحكومية فى اسرائيل.

وقال "من الواضح أن هامش مناورة بعض منظمات المجتمع المدنى فى اسرائيل تراجع فى السنوات الماضية وهذا امر نتابعه ببعض القلق"، والتقى غابريال ممثلين عن منظمتى "بتسيلم" و"كسر الصمت" الاسرائيليتين غير الحكوميتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة