رئيس "المصرية لأمراض الصدر": جميع أمراض الجسم يكتشفها طبيب الصدرية

الخميس، 27 أبريل 2017 06:00 م
رئيس "المصرية لأمراض الصدر": جميع أمراض الجسم يكتشفها طبيب الصدرية الدكتور نبيل الدبركى رئيس الجمعية المصرية لأمراض الحساسية والصدر
كتبت آلاء الفقى - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور نبيل الدبركى رئيس الجمعية المصرية لأمراض الحساسية والصدر، إن الرئتين تقومان بتزويد الدم القادم من جميع أنحاء الجسم بالأكسجين الذى هو وقود الحياة لكل خلية حية، وأيضا تقلصان الجسم بثانى أكسيد الكربون وبالتالى جميع الأعضاء الحيوية بالجسم.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش المؤتمر السنوى الثانى والعشرون للجمعية المصرية لأمراض الصدر والحساسية والمنعقد عصر اليوم الخميس.

وتابع نبيل الدبركى: أنه إذا أصيب الإنسان بأى مرض ينعكس ويؤثر على الرئتين مثلا أمراض الجهاز التناسلى والبولى والهضمى والمخ والأعصاب والقلب والروماتيزم، فجميع هذه الأمراض يمكن تشخيصها من خلال فحص الجهاز التنفسى وكثيرا من هذه الأمراض يكتشفها طبيب الأمراض الصدرية .

كما استشهد رئيس الجمعية المصرية لأمراض الصدر بمثال بحالة لرجل أعمال كبير كان يعانى من نهجان شديد وجميع الأطباء أجمعوا أنه يعانى من مشاكل بالقلب لكن بعد إجراء الفحوصات الكاملة وجد أنه يعانى من مرض يدعى سكيلو ديرما يسبب تلف فى الرئة وهو المسؤول عن زيادة نبضات القلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة